الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ابتكار مغربي يحصل على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراع الدولي بأمريكا

ابتكار مغربي يحصل على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراع الدولي بأمريكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابتكار مغربي يحصل على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراع الدولي بأمريكا
 

أخبارنا المغربية- الدار البيضاء

حصل المغرب ، ممثلاً بمختبر البحث والتطوير والابتكار "SMARTiLab" التابع للمدرسة المغربية للعلوم المهندس، على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا ALL American DAVINCI) ( الذي أقيم هذه السنة، وبسبب جائحة كورونا، عن بعد، في 3 و4 غشت 2022 بالولايات المتحدة.

ويعد المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا ALL American DAVINCI) (، والذي تنظمه جامعة جنوب يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية ، والمعهد الأمريكي للابتكار والاختراع ، والتحالف الدولي لجمعيات الابتكار والاختراع، نموذجًا لمعارض الابتكار الدولي ومنصة علمية للقاء بين ممثلي العلوم والشركات المبتكرة والصناعة وبيئة الأعمال، ومؤسسات الدعم والتمويل والتنمية والبحث ، وكذلك معاهد البحوث الأمريكية والأجنبية ، والشركات المبتكرة ، والمبتكرين، والمخترعين الشباب.

ويعتبراختراع المدرسة المغربية للعلوم المهندس، الذي فاز بالذهب في هذا الحدث العلمي الدولي بعنوان نظام التنقيب البحري الذكي (SIProM) ، من بين الاختراعات المهمة التي يميزه بأنه نظام ذكي متصل قادر على جمع ونقل البيانات البحرية أو الأرصاد الجوية أو غيرها من البيانات في الوقت الفعلي. وتتكون شبكة الابتكار الجديدة "سيبروم" من روبوتات ذكية لكل منها جهاز استشعار أو أكثر من أجل جمع المعلومات البيئية والأرصاد الجوية والعسكرية والبحرية، حيث أن أحد تطبيقات هذا الابتكار هو مسح الأسطح البحرية الكبيرة بهدف اكتشاف الكثافة والحركة من الأسماك في المنطقة المرغوبة.

وبفضل هذا الاختراع، يمكن استخدام المعلومات التي تم جمعها في مجال الصيد من أجل ضمان كفاءة الصيد في الوقت والكمية: ومن شأنه تحديد رحلات الصيد والأماكن بطريقة فعالة دون الضياع في المحيطات أو إضاعة الوقت دون نتائج.

كما يمكن الاختراع الذي حاز على الميدالية الذهبية في معرض ALL American DAVINCI الدولي الثالث للابتكار والاختراع، من إجراء البحوث البيولوجية والبيئية والأوقيانوغرافية وغيرها من البحوث العلمية بكفاءة أكبر بفضل المعلومات التي تتم معالجتها ونقلها.

وبحسب الدكتور كمال الدايساوي، رئيس مجموعة EMSI ، " مجموعة مدارس الإمسي تبذل قصارى جهدها للمساهمة في تطوير الاختراع والابتكار في المغرب وتطمح لمواصلة تمثيلها بشرف في الأحداث الدولية المرموقة غاية في الارتقاء بالمملكة المغربية في مصاف الدول المتقدمة في مجال البحث والابتكار"

وبعد أن سبق للمدرسة المغربية للعلوم المهندس في الثلاث سنوات الأخيرة أن حازت على الجائزة العالمية الكبرى للابتكار التكنولوجي والعديد من الميداليات والألقاب في المعارض الدولية، وذلك بفضل اختراعات "SmarTraffic" و "E-Braille Ring" "Smarty Factory 4.0"، ها هي اليوم تنجح مرة أخرى، بفضل اتراع (SIProM) في الفوز بجوائز مرموقة في معرض ALL American DAVINCI الدولي الثالث للابتكار والاختراع على الرغم من جودة الاختراعات المقدمة ومشاركة دول رائدة في العالم في مجال الاختراع مثل كوريا الجنوبية وتايلاند والولايات المتحدة.

 

مجموع المشاهدات: 14128 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | من بلاد الإفرنج
خبر يثلج الصدر
هذ التتويج يدل على ان الإنسان المغربي قادر أن يعطي و يبرع في العلوم و ينافس دول لها تاريخ في الإبتكارات. برافو و مزيدا من التألق ان شاء الله.
مقبول مرفوض
8
2022/08/05 - 01:38
2 | أيوب
البحث العلمي
المغرب يتوفر على الكفاءات ، وبالتالي يجب تشجيع البحث العلمي ، في الجامعات والمعاهد العليا المتخصصة. بشراكة مع الشركات الخاصة. وبالتالي خلق القيمة المضافة ومناصب الشغل.
مقبول مرفوض
4
2022/08/05 - 03:58
3 | العيدي
لو تم تشجيع المخترعين الشباب
بإقامة معارض للشباب بالمغرب وتقديم منح تشجيعية لهم حتى ولو كانت اختراعاتهم بسيطة نحن نشجع بالأخص كرة القدم والغناء لكن الاختراع لانسمع عنه و تأتينا أخبار مخترعينا من دول أخرى.
مقبول مرفوض
5
2022/08/05 - 04:01
4 | علال الهجهوج
تهنئة واهتمام
ماشاء الله تحية جميع الشباب المغربي والمؤسسات التعليمية وخاصة المؤسسة للعلوم المهندس على مجهودات كبيرة لبناء الكفاءات القادرة على المنافسة الدول المتقدمة والمحتكرة للعلوم والابحات والابتكار.. اي دولة او اي مشروع رهين بابتكار وإبداع ،اذ لا يمكن بدونهما.. الابتكار والإبداع ركيزتان موريتانيا كل مشروع التخرج.. تحية الى المغاربة الشرفاء لابد من الدولة الاهتمام بالطاقات المغربية بالجد والمسؤولية. وخلق أجواء للابتكار والإبداع . كفانا اللامبالات تجاه شبابنا وانعدام المسؤولية وتركهم يعيشون الضياع والتهميش.. لكن تحية
مقبول مرفوض
2
2022/08/06 - 03:15
5 | علال الهجهوج
تهنئة
تحية الى المغاربة الشرفاء لابد من الدولة الاهتمام بالطاقات المغربية بالجد والمسؤولية. وخلق أجواء للابتكار والإبداع . كفانا اللامبالات تجاه شبابنا وانعدام المسؤولية وتركهم يعيشون الضياع والتهميش.. لكن تحية الى الشباب المغربي المجاهد والمبدع والمبتكر.... اني حزين على عدم الاهتمام والتراخي. لكن إني متفائل بالطاقات والأجيال القادمة القادرة على الاختراق العالم التكنولوجي وتحدي الدول المحتكرة للعلوم والمحتقرة لبلدنا زالجاملية في التسيير الايديولوجي للعالم.. والسلام
مقبول مرفوض
1
2022/08/06 - 03:16
6 | زهرة الريف
الله الله
هؤلاء هم الرجال الذين يحق لنا الافتخار و الاعتزاز بهم دولة و شعبا رحم الله والديك الذين احسنوا تربيتك و تعليمك تحياتنا و مزيدا من التقدم و الرقي شكرا لانك رفعت راية بلدك عاليا حفظكم الله و رعاكم
مقبول مرفوض
3
2022/08/06 - 06:41
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة