الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إعدادات ينصح الخبراء بإيقافها لحماية خصوصيتك

إعدادات ينصح الخبراء بإيقافها لحماية خصوصيتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعدادات ينصح الخبراء بإيقافها لحماية خصوصيتك
 

يجهل الكثيرون أن هواتفهم المحمولة يمكن أن تتعقبهم مما يعرض خصوصيتهم للخطر، وينطبق ذلك على هاتف آي فون الذي يحتوي على إعداد ينصح الخبراء بإيقافه لحماية خصوصيتك.

وحذر زاك دوفمان من مجلة فوريس من إعداد يبدو غير مهم ويمكن العثور عليه مخفياً داخل قسم إعدادات الخصوصية في آي فون، ومن المفترض أن يجعل هذا الإعداد حياتك أسهل ويزودك بمعلومات أكثر دقة، لدرجة أنه قد يقترح عليك أشياء للشراء عندما تكون في منطقة معينة أو تخطط مسبقاً لرحلتك. ويحذر الخبير جاك مور "لا يمكنني التفكير في سبب إيجابي أو مفيد لقيام أبل بتضمين هذه الميزة على أي من أجهزتها".

ويُطلق على الميزة البسيطة في السؤال اسم Significant Locations أو المواقع المهمة، وتقول أبل إن هذا الإعداد يسمح لأجهزة آي فون وآي كلاود الخاصة بك بمراقبة الأماكن التي زرتها مؤخراً. وهذا ليس كل شيء، فالجهاز يتتبع أيضاً عدد المرات التي ذهبت فيها إلى تلك الأماكن ومتى حدث ذلك.

ويساعد ذلك في التعرف على أنماطك وتحديد الأماكن المهمة بالنسبة لك بطريقة ما، ثم تستخدم أبل هذه البيانات للتنبؤ بحركة المرور، وتقديم خدمات واقتراحات مخصصة، ونشر ذكرياتك في تطبيق الصور.

وتقول أبل إن هذه البيانات ملك المستخدم ولا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها. ومع ذلك ، كما قال خبير المعلومات والاتصالات جون أوبينداكر لمجلة فوربس "لقد قمت شخصياً بإيقاف تشغيل هذه الميزة لأنها لا تقدم فوائد حقيقية وأشعر بأنها مخيفة".

وتشير فوربس أيضاً إلى أن الخصوصية المطلقة غير موجودة فيما يتعلق بالبيانات، وهذا صحيح، فلا يزال من الممكن الوصول إلى البيانات من خلال جهاز آي فون. ويقول دوفمان إنه لم يلاحظ أي تأثير سلبي من إيقاف تشغيل الميزة، لذلك إذا كنت قلقاً بشأن خصوصيتك، فالأفضل أن تقوم بإيقافها، بحسب موقع سلاش غير.

مجموع المشاهدات: 2695 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة