الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | معتقدات خاطئة حول بعض الجوانب التكنولوجية يجب عدم تصديقها

معتقدات خاطئة حول بعض الجوانب التكنولوجية يجب عدم تصديقها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معتقدات خاطئة حول بعض الجوانب التكنولوجية يجب عدم تصديقها
 

يعتمد جزء كبير من حياتنا على استخدام التكنولوجيا التي لا نفهمها نحن كأفراد بشكل كامل. أضف إلى ذلك حقيقة أن التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة بحيث يصعب مواكبة هذا التطور، لذا من المنطقي أن تتكون الكثير من المعتقدات الخاطئة حول التكنولوجيا.

فيما يلي أهم المعتقدات الخاطئة حول بعض الجوانب التكنولوجية، وفق ما أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني:

التصفح المتخفي آمن

تقول غوغل إن التصفح المتخفي لا يحافظ على خصوصيتك بشكل كامل. وفي حين أن سجل البحث وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع لا يتم تخزينها أثناء جلسة التصفح المتخفي، إلا أن التصفح المتخفي لا يخفي عنوان IP الخاص بك، ولا يزال بإمكان مزود خدمة الإنترنت والوكالات الحكومية رؤية أنشطتك. هناك خطوات يمكنك اتخاذها لجعل التصفح أكثر خصوصية، مثل استخدام “في بي إن”.

الملفات المحذوفة تمحى من جهازك على الفور

عندما يتم حذف ملف، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمحوه بالفعل. بدلاً من ذلك، يقوم ببساطة بتحديد المساحة التي يشغلها الملف كمساحة متاحة للاستخدام بواسطة الملفات الجديدة. ولا تختفي الملفات المحذوفة فعلياً حتى تتم كتابة بيانات جديدة فوقها.

يمكن استعادة أي ملف قمت بحذفه بالخطأ عبر العديد من الخدمات والتطبيقات المتوفرة بسهولة حالياً، وهذا قد يؤدي إلى استخدام هذه الميزة بشكل سلبي من قبل ذوي النوايا السيئة لاسترداد ملفات أي شخص بسهولة وابتزازه بها.

البرامج الضارة لا يمكنها الوصول إلى الهواتف المحمولة

هناك اعتقاد شائع بأن البرامج الضارة والفيروسات تهاجم أجهزة الكمبيوتر فقط، وأن الهواتف المحمولة محصنة بطريقة ما ضد الهجمات، وهذا ليس صحيحاً. يمكن أن تصيب البرامج الضارة هاتفك عند تنزيل التطبيقات أو المرفقات من الرسائل، وكذلك عند الاتصال بجهاز آخر. وتتعرض هواتف أندرويد بشكل خاص لخطر البرامج الضارة.

إذا وجدت نفسك ضحية لهجوم من البرامج الضارة على هاتفك فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك إعادة التشغيل في الوضع الآمن، وإلغاء تثبيت التطبيقات المشبوهة، وتثبيت تطبيق أمان للهاتف المحمول.

الهواتف المحمولة تسبب لك السرطان

كان من الشائع أن التعرض المستمر للهواتف المحمولة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، بسبب استخدام طاقة التردد اللاسلكي. ومع ذلك، بعد عقود من الاستخدام المتزايد والعديد من الدراسات العلمية، لا يوجد دليل موثوق على أن استخدام الهاتف الخلوي يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وبما أن الغالبية العظمى من الناس في العالم لديهم الآن هواتف محمولة، فمن المفترض أن نشهد ارتفاعاً حاداً في حالات سرطان الدماغ أو الجهاز العصبي لو كانت هذه المعلومة صحيحة.

يجب أن تنفذ بطارية جهازك قبل إعادة شحنها

يعتقد الكثير من الناس أنه يجب عليك ترك بطارية هاتفك تستنزف إلى أدنى مستوى ممكن قبل شحنها مرة أخرى من أجل الحفاظ على عمر البطارية.

وفقاً للخبراء، فإن هذا الاعتقاد صحيح بالنسبة لبطارية النيكل، ولكن معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة تستخدم بطاريات الليثيوم أيون التي لا تعاني من هذه المشكلة.

يجب إخراج محركات أقراص فلاش بالطريقة الآمنة

فكرة تقنية مغلوطة أخرى ناتجة عن معلومات قديمة. في الماضي، كانت العملية الموصى بها لإزالة محركات الأقراص الخارجية مثل محركات الأقراص المحمولة أو محركات الأقراص الثابتة هي تحديد محرك الأقراص من مدير الملفات الخاص بك، والنقر فوق إخراج، وانتظار رسالة تخبرك أنه من الآمن إزالتها. لم يعد ذلك ضرورياً الآن، لأن الإزالة السريعة هي الآن الإعداد الافتراضي لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

المزيد من الميغابكسل يعني صوراً أفضل

كما أوضح خبراء ديجيتال ترندز، فإن الميغابكسل ليست سوى جزء واحد من معادلة جودة الصورة. إن حجم المستشعر وقدرة معالجة الصور ومجموعة كاملة من الخصائص الأخرى لا تقل أهمية، إن لم تكن أكثر أهمية، عن عدد الميجابكسل.

مجموع المشاهدات: 2923 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة