الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الكشف عن أجهزة حدث أبل قبل يومين من الحدث

الكشف عن أجهزة حدث أبل قبل يومين من الحدث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكشف عن أجهزة حدث أبل قبل يومين من الحدث
 

من المرجح أن تطرح أبل جهاز آي فون 14 في 7 سبتمبر (أيلول) الحالي، وبحسب التوقعات فإن هذا الجهاز سيحتوي على الكثير من المزايا المختلفة.

فيما يلي كل ما هو متوقع حول آي فون 14، وفق ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني:

تصميم آي فون 14

تقول مجموعة جديدة من التسريبات، أن جهاز آي فون 14 برو، سيحتوي على مسافة بين وحدتي الكاميرا، تضم مصابيح إل إي دي لتنبيهك عند تشغيل الكاميرا أو الميكروفون. وبحسب هذه التسريبات، لن يكون هنالك تغييرات كبيرة في تصميم الطراز القياسي. وتظهر بعض مخططات طراز آي فون 14 برو، بحرف مرتفع، ووحدة إيواء كاميرا أكبر.

ومن المتوقع أن يحتوي جهاز آي فون 14 ماكس على شاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة لمنح المستخدمين شاشة أكبر دون إجبارهم على دفع المزيد من النقود لاقتناء آي فون 14 برو ماكس. وعلى الرغم من الشائعات التي تتوقع احتواء آي فون 14 على منفذ يو إس بي سي، إلا أن المؤشرات تؤكد على التزام الشركة بمنفذ “لايتننغ”.

ميزة أخرى يمكن أن تختفي من آي فون 14 هي درج بطاقة السيم. يبدو أن أبل ستحفز المستخدمين على التخلص من بطاقات سيم الخاصة بهم واستخدام أجهزة آيفون تعمل مع eSim بدلاً من ذلك.

ألوان آي فون 14


بحسب الشائعات، سيحافظ آي فون 14 على الألوان التقليدية للإصدارات السابقة، مع استبدال اللون الأزرق الحالي بلون أزرق سماح أفتح. وقد ادعى أحد المسربين الصينيين أن يتم إضافة اللون الأرجواني الداكن لجهاز آي فون هذا العام.

وفي الوقت نفسه، تُظهر مجموعة من الصور المسربة، ثمانية ألوان محتملة لجهاز آي فون 14. وفي حين أن هذه التسريبات لا تعد رسمية، إلا أنها قد تكون دليلاً على التغييرات الجذرية لآي فون 14 بالنسبة للألوان.

شاشة آي فون 14

من المتوقع حدوث تغيير في شاشات آي فون 14، حيث يقال أننا سنرى طرازي آي فون 14 القياسي و آي فون 14 برو بشاشة 6.1 بوصة. بينما سيأتي آي فون 14 بلس، وآي فون 14 برو، وآي فون 14 برو ماكس، بشاشة قياس 6.7 بوصة. ويدعي تسريب من موقع “شادو ليك” أن جهاز آي فون 14 سيحتوي على شاشة مقاس 6.08 بوصة، وأن جهاز آي فون 14 برو ماكس سيأتي بشاشة مقاس 6.68 بوصة.

ومن المرجح أن تأتي شاشات آي فون 14 مع لوحة LTPO مما يعني أن شاشات الهاتف يمكن أن تعمل بشكل مستمر مع إظهار حالة الطقس والتقويم والأسهم والأنشطة وغيرها من البيانات على شاشة القفل.

كاميرات آي فون 14

تقول العديد من الشائعات، أن الطرز غير الاحترافية من آي فون 14 ستلتزم بدقة 12 ميغابكسل، ولكن وفقاً لمحلل آبل “مينغ تشي كوو”، فقد تتمتع جميع طرازات آي فون 14 بكاميرا أمامية متطورة، في حين ستكون الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل، لالتقاط صور أكثر ثراءً بالتفاصيل مع تحكم أفضل في الضوء وبالتالي الجودة الشاملة.

من المتوقع أيضاً أن يتم تزويد آي فون 14 برو بكاميرا فائقة الدقة للحصول على ترقية بمستشعر محدث يصل إلى 1.4 ميكرومتر.

شرائح آي فون 14 وعمر البطارية

هناك مجموعة من الشائعات حتى الآن تجعل جهاز آي فون 14 يلتزم بشريحة A15 بيونيك، بينما من المتوقع أن يحصل طراز آي فون 14 برو على شريحة A16 جديدة.

تدعي الشائعات حتى الآن أن جميع طرز آي فون 14 الأربعة ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت. بالنسبة للتخزين، من المتوقع أن تبدأ سعات التخزين من 128 غيغابايت لتصل إلى 1 تيرابايت في طرازات برو.

ويقول مصدر من موقع “ويبو” أن جميع الطرز باستثناء برو ماكس، ستحصل على زيادة طفيفة في حجم سعة البطارية. وفي حين من المتوقع أن يحصل طراز برو على تعزيز الشحن ليصبح بقوة 30 وات، سيلتزم طرازا آي فون 14 القياسي وآي فون ماكس بشحن بقوة 20 وات.

السعر
تقول الشائعات إن زيادة ستطراً على سعر طراز برو بمقدار 100 دولار، وقد يصل سعره إلى 1099 دولاراً، في حين يمكن أن يصل سعر طراز برو ماكس إلى 1199 دولاراً.

سماعات إير بودز برو 2

بالإضافة إلى آي فون 14، تستعد شركة أبل للكشف عن الجيل الثاني من سماعات إير بودز برو 2 في حدث “فار أوت” يوم الأربعاء. ويشاع أن سماعات “إير بودز برو 2” تأتي مع عدد من الترقيات بما في ذلك الجيل التالي من معالج أبل H1، وجودة صوت أعلى باستخدام برنامج ترميز الصوت بدون فقدان من “ALAC” الذي يتخلى عن تقنية بلوتوث تماماً.

مجموع المشاهدات: 1800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة