الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل تقرر تصنيع آي فون iPhone 14 في الهند بدلا من الصين

أبل تقرر تصنيع آي فون iPhone 14 في الهند بدلا من الصين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل تقرر تصنيع آي فون iPhone 14 في الهند بدلا من الصين
 

اختارت شركة أبل Apple، تصنيع أحدث هواتفها IPHONE 14 في الهند، وذلك عقب نقل شركة التكنولوجيا العملاقة بعض إنتاجها بعيدًا عن الصين.

وذكرت شركة أبل في بيان: "تقدم تشكيلة آيفون 14 الجديدة تقنيات جديدة رائدة وقدرات أمان مهمة، نحن متحمسون لتصنيع iPhone 14 في الهند".

وكانت الشركة الأمريكية قد أطلقت هاتف آيفون 14، في احتفالية في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، إذ ركّزت على ترقيات السلامة بدلًا من المواصفات الفنية الجديدة البراقة، باستثناء ساعة جديدة مرتبطة بالهاتف.

يتوقع المحللون في جي بي مورغان أن تنقل شركة أبل نحو 5% من إنتاج iPhone 14 خلال أواخر عام 2022م إلى الهند، التي تعد ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين.

وقال محللو جي بي مورجان، في مذكرة الأسبوع الماضي، إن شركة أبل قد تصنع واحدًا من كل 4 أجهزة iPhone في الهند بحلول عام 2025م.

بدأت شركة أبل في تجميع الهواتف الذكية محليًا في الهند عام 2017م، لكن حتى هذا العام استخدمت الشركة، مرافق التصنيع في الهند لتجميع هواتف الجيل الأقدم.

تجاوزت قيمة شركة Apple حاجز 3 تريليونات دولار لأول مرة في يناير/ كانون الثاني الماضي، لتصبح أول شركة مدرجة في العالم تحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وأصبحت شركة آبل في مطلع أغسطس/آب 2018 أول شركة تتجاوز حاجز التريليون دولار، بعد 38 عامًا على طرحها للتداول العام.

وحققت الشركة في أغسطس/آب قيمة سوقية بنحو تريليوني دولار، وبينما كانت أول شركة أميركية تتجاوز هذا المستوى، كانت شركة أرامكو السعودية أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليوني دولار بشكل عام.

إيرادات شركة آيفون في الربع المنتهي في يونيو/ حزيران 2022 بلغت 83 مليار دولار، في حين بلغت إيرادات مبيعات الآيفون 40.67 مليار دولار.

واستقر سعر سهم شركة آيفون الأميركية عند 150.74 دولار للسهم، في حين تبلغ القيمة السوقية للشركة 2.42 تريليون دولار.

 
مجموع المشاهدات: 2350 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة