الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بن سلمان يستثمر 37.8 مليار دولارا في الألعاب الإلكترونية

بن سلمان يستثمر 37.8 مليار دولارا في الألعاب الإلكترونية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بن سلمان يستثمر  37.8 مليار دولارا في الألعاب الإلكترونية
 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس أن مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادية في المملكة، ستستثمر 142 مليار ريال سعودي (37.8 مليار دولار) في مبادرات وبرامج في إطار سعي المملكة للتحول إلى مركز عالمي للألعاب.

وسيشمل الاستثمار 70 مليار ريال لشراء العديد من حصص الأقلية في شركات أساسية تدعم أجندة التطوير التي تنتهجها سافي و50 مليار ريال "للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكا استراتيجيا فعالا".

وستخصص 20 مليار ريال أخرى من الاستثمارات "للمشاركة في الشركات العريقة في القطاع والتي تتماشى خططها مع استراتيجية المجموعة" وملياري ريال "في شركات مبتكرة ناشئة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوله "تمثل سافي عنصرا رئيسيا من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030".

وتتمثل استراتيجية الشركة في الاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على المدى الطويل بما يشمل برامج محلية ودولية وتوفير البنية التحتية اللازمة.

مجموع المشاهدات: 2689 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة