الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | جهاز اتصالات بالأقمار الصناعية من غارمن لعشاق السفر والمغامرين

جهاز اتصالات بالأقمار الصناعية من غارمن لعشاق السفر والمغامرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جهاز اتصالات بالأقمار الصناعية من غارمن لعشاق السفر والمغامرين
 

أطلقت شركة غارمن جهاز الاتصالات بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ Inreach Messenger لتلبية متطلبات عشاق السفر والترحال والمغامرين والرياضيين في الهواء الطلق، الذين لا تتوافر لديهم تغطية لشبكات الاتصالات الجوالة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن جهاز الاتصالات بالأقمار الصناعية الجديد يأتي بوزن 114 غراماً، ويمتاز بجسم متين ومقاوم للصدمات والماء، وفقاً لفئة الحماية IPX7.

ويشتمل الجهاز على شاشة صغيرة لعرض الرسائل أو توقعات الطقس، بالإضافة إلى تطبيق للهاتف الذكي المقترن به عن طريق تقنية البلوتوث.

زر الطوارئ SOS
ويعتبر زر الطوارئ SOS المستقل عن الهاتف الذكي بمثابة القلب النابض بجهاز جارمن الجديد، فعندما يتم الضغط على هذا الزر فإنه يتم إرسال مكالمة طوارئ بالموقع الحالي عن طريق القمر الصناعي إيريديوم إلى مركز الطوارئ العالمي IERCC التابع لشركة غارمن، والذي يعمل على مدار الساعة، ولكن يشترط لذلك وجود اشتراك فعال بخدمة الأقمار الصناعية.

وفي حالة اتصال الهاتف الذكي بشبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة أو شبكة الواي فاي، فإن جهاز الاتصالات بالأقمار الصناعية Inreach Messenger يعتمد على هذه البيانات، ولكن في حالة عدم توافر مثل هذه الشبكات فإنه يمكن إرسال الرسائل النصية القصيرة أو استدعاء توقعات الطقس عن طريق القمر الصناعي إيريديوم.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن جهازها Inreach Messenger الجديد يمكنه تسجيل الإحداثيات واستعمال شبكات الأقمار الصناعية المختلفة مثل GPS أو Galileo أو Beidou، كما تتوافر خدمة التتبع المباشر عن طريق القمر الصناعي إيريديوم ومشاركة الموقع مع الآخرين في الوقت الفعلي نظير تكاليف إضافية.

وتمتد فترة تشغيل البطارية إلى حوالي شهر كامل ويمكن استعمالها كوحدة باور بانك خارجية لشحن الهاتف الذكي.

مجموع المشاهدات: 2727 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة