الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل تواجه نقصاً يبلغ 6 ملايين جهاز آيفون برو

آبل تواجه نقصاً يبلغ 6 ملايين جهاز آيفون برو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل تواجه نقصاً يبلغ 6 ملايين جهاز آيفون برو
 

قال مصدر مطلع على عمليات تصنيع هواتف آيفون الذكية في الصين إن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل قد تواجه نقصاً في إنتاج الهواتف يبلغ 6 ملايين جهاز من طراز آيفون برو خلال العام المالي بسبب الاضطرابات في مركز إنتاج الشركة بمدينة شينجشو الصينية.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصدر القول إن الموقف في المصنع مازال متغيراً، ولذلك يمكن أن تتغير تقديرات حجم الإنتاج المفقود، إذ سيتوقف الأمر بنسبة كبيرة على مدى سرعة إعادة شركة فوكسكون تكنولوجي جروب التايوانية التي تشغل المصنع الصيني للعمال إلى العمل بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها المدينة رفضاً للقيود التي تفرضها السلطات حالياً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وإذا استمرت إجراءات الإغلاق خلال الأسابيع المقبلة فقد يتراجع إنتاج الهواتف بنسبة أكبر.

في الوقت نفسه تراجع سهم آبل قبل بدء التعاملات الرسمية اليوم الاثنين في بورصة نيويورك للأوراق المالية بنسبة 1.9%، في حين تراجع السهم منذ بداية العام الحالي بنسبة 17%.

وأشارت بلومبرغ إلى أن العمل في مجمع مصانع شينجشو مضطرب منذ أسابيع بسبب إجراءات الإغلاق واحتجاجات العمال بعد تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد مما جعل شركة فوكسكون تكنولوجي والسلطات المحلية تكافح من أجل احتواء تفشي الفيروس.

وترك آلاف العمل العمل في المصانع خلال الشهر الماضي بسبب نقص الغذاء المزمن، في حين تمرد العمال الجدد الذين حلوا محلهم احتجاجاً على ضعف الأجور وإجراءات الحجر الصحي

مجموع المشاهدات: 1650 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة