الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الأرصاد الجوية البريطانية: العام المقبل أكثر سخونة من عام 2022

الأرصاد الجوية البريطانية: العام المقبل أكثر سخونة من عام 2022

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأرصاد الجوية البريطانية: العام المقبل أكثر سخونة من عام 2022
 

قال مكتب الأرصاد الجوية البريطانية، إنه من المتوقع أن يكون العام المقبل هو العام العاشر على التوالي الذي ستكون فيه درجات الحرارة العالمية 1.8 درجة فهرنهايت (1 درجة مئوية) على الأقل فوق مستويات ما قبل الصناعة.

وتابع من المتوقع أن يكون متوسط درجة الحرارة العالمية لعام 2023 أعلى بمقدار 2.16 درجة فهرنهايت (1.2 درجة مئوية) من المتوسط لفترة ما قبل الصناعة (1850-1900)، كما تدعي.

ويقول باحثو مكتب الأرصاد الجوية، إن عام 2023 يمكن أن يكون واحدًا من أكثر سنوات الأرض سخونة على الإطلاق، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتصدر رقماً قياسيًا تم تسجيله قبل ست سنوات.

في عام 2016، كانت درجات الحرارة العالمية 2.3 درجة فهرنهايت (1.28 درجة مئوية) فوق مستويات ما قبل الصناعة - وهو رقم كان مرتفعًا باستمرار منذ ذلك الحين.

وقال الدكتور نيك دانستون من مكتب الأرصاد الجوية: "تأثرت درجة الحرارة العالمية على مدى السنوات الثلاث الماضية بتأثير النينيا المطولة - حيث تحدث درجات حرارة سطح البحر أكثر برودة من المتوسط في المحيط الهادئ الاستوائي.. من المرجح أن يؤدي هذا التحول إلى ارتفاع درجة الحرارة العالمية في عام 2023 أكثر دفئًا من عام 2022".

ظاهرة النينيو هي الاحترار غير العادي للمياه السطحية في شرق المحيط الهادئ الاستوائي، وترفع درجات الحرارة العالمية إلى أعلى اتجاهات الاحترار العالمي.

 
مجموع المشاهدات: 4655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة