الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شبكات Mesh WLAN لتغطية المنازل الكبيرة بالواي فاي

شبكات Mesh WLAN لتغطية المنازل الكبيرة بالواي فاي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شبكات Mesh WLAN لتغطية المنازل الكبيرة بالواي فاي
 

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن أجهزة الراوتر العادية سرعان ما تصل إلى حدودها القصوى في تغطية المنازل الكبيرة بشبكة الواي فاي.

وهنا تظهر أهمية الشبكات المتداخلة Mesh WLAN، والتي تمتد عبر عدة عقد لشبكة الواي فاي في نفس الشبكة اللاسلكية، وذلك لتغطية المساحات الكبيرة أو المنازل متعددة الطوابق بشبكة الواي فاي.

وتوصلت الهيئة الألمانية لهذه النتيجة بعد قيامها باختبار 8 شبكات متداخلة، وتتكون كل شبكة من قاعدة واحدة وعُقدتين.

وعادة ما يتمكن المستخدم من توسيع الشبكات المتداخلة بسهولة من خلال إضافة عُقد إضافية، علاوة على أنه يمكن تغطية النطاقات الميتة الأصغر من خلال استعمال عُقدة واحدة، وتعمل وظيفة التحكم الذكي على ضمان توصيل الأجهزة الطرفية بالعُقدة، التي توفر أفضل اتصال بيانات في حينه.

ومن الأمور المهمة في الشبكات المتداخلة أنها لا تشتمل على مودم، وهذا يعني عدم اضطرار المستخدم إلى توصيل الراوتر بالمودم لإنشاء الاتصال بشبكة الإنترنت.

وإذا كان الراوتر يدعم شبكة الواي فاي WLAN، فإنه يجب تعطيلها، وبعد ذلك يجب توصيل الراوتر أو المودم فقط بقاعدة الشبكة المتداخلة عن طريق كابل LAN.

وقد تصدر نتائج اختبار الهيئة الألمانية نظام الشبكة المتداخلة نت جير Orbi AX1800، وفي المركز التالي جاء نظام آسوس ZenWifi AX Mini XD4، ثم نظام تي بي لينك Deco X50.

 
مجموع المشاهدات: 2887 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة