الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | على بعد مسافة قريبة.. اكتشاف كوكب شبيه بالأرض قد يكون صالحًا للحياة

على بعد مسافة قريبة.. اكتشاف كوكب شبيه بالأرض قد يكون صالحًا للحياة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على بعد مسافة قريبة.. اكتشاف كوكب شبيه بالأرض قد يكون صالحًا للحياة
 

اكتشف علماء فلك كوكبًا شبيهًا بالأرض، يوجد خارج المجموعة الشمسية على بعد 31 سنة ضوئية فقط، وسط توقعات بأن يكون صالحًا للحياة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن العلماء أطلقوا اسم “Wolf 1069 b ” على الكوكب الذي تم اكتشافه، مشيرين إلى أن حجمه قريب من حجم الأرض، كما أنه يدور حول نجمه، وفق مسافة من شأنها أن تسمح بوجود ماء سائل.

وبالإضافة إلى ذلك يرجح العلماء أن هذا الكوكب له غلاف جوي ومجال مغناطيسي، كما قد يتناوب فيه الليل والنهار أيضًا.

ويعد هذا الكوكب واحدًا من بين كواكب مشابهة تقريبًا للأرض، لكن العلماء يقولون إنهم يحتاجون إلى 10 سنوات تقريبًا حتى يتمكنوا من إلقاء نظرة قريبة وأكثر دقة على ما تم اكتشافه، خاصة وأن الاستكشاف المعمق لهذا الكوكب يحتاج إلى تلسكوب كبير للغاية، يجري تطويره حاليًا في شيلي من أجل تعويض المرصد الأوروبي الجنوبي.

وعندما يصبح هذا التلسكوب الضخم جاهزًا، فإنه سيكون أكبر بواقع 5 مرات مقارنة بالتلسكوب الذي يجري الاعتماد عليه في الوقت الحالي، ومن مزاياه أنه سيكون له قدرة كبيرة على استكشاف الكواكب الصغرى الشبيهة بالأرض، كما سيستطيع تحديد مواصفات غلافها الجوي.

وكانت وكالة “ناسا” قد قالت، إن العلماء يعلمون حاليًا بوجود نحو 5 آلاف كوكب خارج المجموعة الشمسية، لكن الكواكب التي تشبه مواصفات الأرض ما تزال قليلة للغاية، إذ لا يوجد سوى نحو 6 منها حتى الآن، ويتطلع العلماء إلى اكتشاف المزيد منها في المستقبل.

 

مجموع المشاهدات: 2395 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة