الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ممارسات خاطئة تهدر كمية كبيرة من بيانات الانترنت

ممارسات خاطئة تهدر كمية كبيرة من بيانات الانترنت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ممارسات خاطئة تهدر كمية كبيرة من بيانات الانترنت
 

في الكثير من الأحيان، نستخدم بيانات الهاتف بشكل عشوائي دون أن ندري أن بعض الأنشطة التي نقوم بها تستنفذ الكثير من بيانات الإنترنت على الهاتف.

وقد كشف أحد الخبراء لصحيفة ديلي ميل البريطانية عن أسوأ 5 أنشطة تستنزف بيانات الإنترنت على الهاتف، على النحو التالي: 

 

استخدام فيس تايم

وفقاً لمؤسس موقع “غرين سمارت فونز”، توم باتون، يستخدم فيس تايم بيانات أكثر من معظم التطبيقات الأخرى، فعند استخدامه، يرسل الهاتف ويستقبل دفقين مختلفين من مقاطع الفيديو عالية الدقة في نفس الوقت، لذا فإنه يستخدم كمية كبيرة من البيانات. 

يمكن لمستخدمي آيفون التحقق من مقدار البيانات التي تستهلكها مكالمات فيس تايم، عن طريق فتح التطبيق واختيار  "Recents"، ثم النقر فوق الرمز "i". سيعرض هذا مقدار بيانات الجوال المستخدمة من قبل كل مكالمة. 

 

مساعد وايفاي

بشكل افتراضي، عندما تكون إشارة وايفاي ضعيفة، سيستخدم هاتف آيفون بيانات الجوال لمحاولة تحسين الاتصال، وهي ميزة تُعرف باسم مساعد وايفاي. 

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم متصفح سفاري مع اتصال وايفاي ضعيف ولم يتم تحميل صفحة ويب، فسيقوم مساعد وايفاي بتنشيط واستخدام البيانات حتى يستمر تحميل الصفحة، وهذا يؤدي إلى استخدام الكثير من البيانات دون أن يدرك المستخدم. 

يمكنك تعطيل مساعد وايفاي بالانتقال إلى الإعدادات، ثم بيانات الجوال ومساعد وايفاي.

 

استخدام متصفح سفاري

يستخدم معظم الأشخاص  متصفح سفاري الافتراضي على أجهزة آيفون، لتصفح الويب، دون أن يعرفوا بأن هذا المتصفح يستهلك الكثير من البيانات. 

وبحسب باتون، هناك متصفحات ويب مختلفة على متجر آبل تستخدم بيانات أقل، مثل متصفح “بريف”، وهو متصفح يركز على الخصوصية ويحظر تلقائياً الإعلانات التي تستهلك المزيد من البيانات عبر الإنترنت ومتتبعات مواقع الويب في إعداداته الافتراضية.

 

تحديث تطبيقات الخلفية

لا يعرف الكثير من مستخدمي آيفون أن بعض التطبيقات تستمر في استخدام البيانات في الخلفية. يوجد في جهاز آيفون ميزة تسمى “تحديث تطبيقات الخلفية”، والتي تكون قيد التشغيل بشكل افتراضي، ويمكن إيقاف تشغيلها في الإعدادات.  

يمكن تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية من خلال النقر على الإعدادات متبوعاً بتحديث التطبيقات العامة في الخلفية.

 

ألعاب الجوال 

قد تكون ألعاب الهاتف المحمول وسيلة مفيدة لتمضية الوقت في وسائل النقل العام أثناء العودة إلى المنزل من العمل، ولكنها تستهلك أيضاً بيانات كثيرة.

قال باتون: "تعتمد هذه الألعاب المجانية على الإعلانات لكسب المال، وفي كل مرة يتم فيها عرض إعلان، يتم استهلاك المزيد من بيانات الإنترنت، لذا يُنصح بتقليل استخدام ألعاب الجوال عند استخدام بيانات الهاتف”

مجموع المشاهدات: 2933 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة