الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | انستغرام تتيح تحويل المال للمستخدمين الأكثر نشاطاً عبر المنصة

انستغرام تتيح تحويل المال للمستخدمين الأكثر نشاطاً عبر المنصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انستغرام تتيح تحويل المال للمستخدمين الأكثر نشاطاً عبر المنصة
 


فعّلت "انستغرام" أحدث ميزة لديها والتي تتيح تحويل المال للمستخدمين الأكثر نشاطاً عبر المنصة.

والخدمة التي باتت اليوم فعالة بشكل أوسع لدى المستخدمين في الولايات المتحدة، بإمكانها أن تتيح للمتابعين إرسال الهدايا للمستخدمين، ما يسمح بكسب المال بسهولة أكبر عبر تقديم المحتوى المناسب لهم.

لكن يرى موقع "بيتا بيكسل" الإلكتروني أن الميزة الجديدة، التي تم إطلاقها رسمياً في نوفمبر (تشرين الثاني)، على الرغم من كونها تبدو سهلة، إلا أن طريقة صرف المال، أي إخراجها إلى المصرف، تبدو مربكة وصعبة لحد الآن، لاسيما مع تعقيدات تفرضها شركة "ميتا" المالكة لانستغرام.

ويمكن للمتابعين شراء "نجوم" عبر التطبيق باستخدام المال الحقيقي عبر بطاقات المصرفية، ويمكن تحويل تلك "النجوم" إلى منشئي المحتوى، بمثابة طريقة شكر لتقديم المحتوى الذي يريدونه.

ولكن طريقة جني ناشئي المحتوى للأموال أكثر تعقيداً من مجرد صرف "النجوم" مقابل أوراق دولار حقيقية.

كمية المال

بحسب منشور انستغرام ، فإن المنصة ستوفر مردوداً مالياً لقاء مشاركات الـ"ريلز" والتي تحصل على الهدايا، بشكل شهري وعلى معادلة  0.01 دولار أمريكي لقاء كل نجمة يتم تلقيها من المتابعين.

بمعنى آخر، كل 100 "نجمة" تعادل دولاراً واحداً. يمكن للمتابعين شراء 45 "نجمة" لقاء 0.09 دولار.

وبعملية حسابية بسيطة، يتبين أن انستغرام تنال 2.20 دولار لكل 100 "نجمة"، وتدفع أقل من النصف لناشئ المحتوى.

طبعاً يتغير المبلغ المحدد الذي تقوم به انستغرام لكل معاملة اعتماداً على عدد "النجوم" التي يتم شراؤها بنفس الوقت، وتوضح المنصة أنه يمكن شراء ما يصل إلى 300 نجمة مقابل 5.99 دولارات، ولكن المنصة تعرض أيضاً إمكانية شراء 140 نجمة مقابل 2.99 دولار.

صرف المال
نظرياً، لا يمكن تحويل الأموال من انستغرام إلى الحساب البنكي، إلا في حال وصل الحساب لدى ميتا إلى 100 دولار. ويتم تحويل المال خارج منصة ميتا في اليوم الـ21 من نهاية الشهر الذي تم فيه استلام الهدية. على سبيل المثال إذا ربحت 50 دولاراً في أبريل (نيسان) و80 دولاراً في مايو (أيار)، سيتم تحويل المال للحساب في يونيو (حزيران).

إلا أن " النجوم" على مقاطع "ريلز" لا يمكن إعادة استخدامها لإرسال الهدايا عبر انستغرام، وهدايا انستغرام تختلف عن "بادج" انستغرام، وهي عملة مختصة يمكن تقديمها لمنشئي محتوى الفيديو المباشر الاعتيادي عبر ميتا.

مجموع المشاهدات: 1719 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة