الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تسريب يكشف استغناء آي فون عن الأزرار

تسريب يكشف استغناء آي فون عن الأزرار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسريب يكشف استغناء آي فون عن الأزرار
 


كشفت بعض الصور المسربة لجهاز آيفون 15، بعض التغييرات الرئيسية في تصميم الهاتف مقارنة مع آيفون 14 الذي تم إصداره في العام الماضي.

يظهر آيفون 15 بإطار أنحف ونتوءات أكثر سمكاً للكاميرا، مع حواف منحنية أكثر وأزرار جانبية لمسية يتم التحكم فيها عن طريق اللمس.

يحتوي الهاتف الجديد أيضاً على منفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning، وذلك بسبب التشريعات الأخيرة التي أقرها الاتحاد الأوروبي.

وفقاً للتسريب، سيكون آيفون 15 برو أول آيفون على الإطلاق بدون أزرار فعلية، حيث سيتم استبدالها بالأزرار اللمسية، التي تستخدم لإيقاف تشغيل الجهاز والتحكم بمستوى الصوت والتقاط لقطات الشاشة وتنشيط سيري والمزيد.

سيحتوي آيفون 15 برو أيضاً على زجاج منحني قليلاً حول الحواف، مما يخلق انتقالاً أكثر سلاسة إلى الإطار. وفي الوقت نفسه، فإن نتوء الكاميرا الخلفية أصبح أكثر سمكاً من ذي قبل، مما يشير إلى أن شركة آبل قامت بترقية نظام الكاميرا بأجهزة استشعار أو عدسات جديدة.

كما تظهر التسريبات بأن آيفون 15 برو سيحتوي على إطار أرق، في حين أنه سيحتفظ بـ “Dynamic Island” وهي عبارة عن شق في الجزء العلوي من الشاشة يخفي الكاميرا الأمامية ويغير الحجم لإظهار التنبيهات والإشعارات والأنشطة المهمة.

وسيكون عدم وجود منفذ Lightning  أحد أكبر التغييرات المتوقعة على آيفون 15، بعد أن أصبحت الشركة ملزمة قانونياً باستخدام منافذ USB-C وفقاً لتشريع الاتحاد الأوروبي الذي تم توقيعه في أكتوبر من العام الماضي والذي يهدف إلى تقليل النفايات الإلكترونية، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2477 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة