الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هواوي تطلق هاتفاً محمولاً جديداً قابلاً للطي بوزن خفيف

هواوي تطلق هاتفاً محمولاً جديداً قابلاً للطي بوزن خفيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هواوي تطلق هاتفاً محمولاً جديداً قابلاً للطي بوزن خفيف
 

أطلقت شركة هواوي مؤخراً هاتفاً محمولاً جديداً قابلاً للطي، يتميز بوزنه الخفيف الذي لا يتجاوز 239 غراماً.

يتميز جهاز ميت X3 الجديد من هواوي بمكونات خفيفة جداً والتي تجعل وزنه 239 غراماً فقط. وعلى الرغم من أنه أثقل قليلاً من هاتف أوبو فايند N2 الذي يبلغ وزنه 233 غراماً، إلا أنه أخف بنسبة 10٪ من جهاز سامسونغ غالاكسي z فولد 4.       

ورغم وزنه الخفيف، إلا أن جهاز ميت X3 لم يفقد أي ميزة، فالهيكل المقاوم للماء آي بي إكس 8 يتميز بمفصل قوي للشاشة الداخلية التي يبلغ قياسها 7.85 بوصة، والتي تصبح مربعة عند فتحها، وتبلغ دقتها 2496 × 2224 بكسل، بينما تحافظ شاشة الغطاء مقاس 6.4 بوصة على نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20.9:9 بدقة تبلغ 2504 × 1080 بكسل.

ويأتي الجهاز مع ذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجابايت، وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين، إضافة إلى سعة بطارية تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة تحافظ على استمرار التشغيل، ودعم الشحن السلكي 66 وات مع دعم لاسلكي 50 وات لتقليل زمن إعادة الشحن إلى حد كبير.

وقد قامت هواوي بتزويد الهاتف بكاميرات متعددة، بما في ذلك كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل في كل شاشة عرض، ومجموعة كاميرات ثلاثية في الخلف بدقة 50 ميجابكسل إف 1.8، و 13 ميجابكسل إف 2.2، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل 5x.

 

ونظراً للعقوبات المفروضة على الشركة، يفتقد هذا الطراز إلى تطبيقات غوغل القياسية، واتصال 5G لأن هواوي لا يمكنها الوصول إلى أجهزة المودم المطلوبة. 

وقد طرح هذا الإصدار في الصين فقط، ولا توجد أي أخبار حول توفره دولياً، وفق ما أورد موقع أندرويد بوليس الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 1882 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة