الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بطارية آيفون 15 برو قد تكون الأطول عمرا على الإطلاق

بطارية آيفون 15 برو قد تكون الأطول عمرا على الإطلاق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بطارية آيفون 15 برو قد تكون الأطول عمرا على الإطلاق
 


يسعى صانعو الهواتف الذكية باستمرار إلى إطالة عمر البطارية، وهذا ما يمكن أن تركز شركة آبل مع أحدث إصداراتها القادمة من جهاز آيفون 15.

مع انتشار المزيد من الشائعات حول آيفون 15 برو و برو ماكس، بات من شبه المؤكد أن هذين الإصدارين سيحتويان على بطارية بعمر طويل جداً. وبحسب التسريبات، فإن الجهازين المذكورين هما على الطريق  للحصول على أطول عمر للبطارية في آيفون على الإطلاق.


وقد أثبت جهاز آيفون 14 برو ماكس، العام الماضي أنه قوة هائلة من خلال كونه الهاتف الرائد الحقيقي الوحيد الذي يتصدر قائمة أفضل 5 هواتف في قائمة عمر بطارية الهاتف الأفضل، حيث وصل عمر البطارية إلى 13 ساعة ونصف.

حجم بطارية أكبر
ومن الواضح أن البطاريات الأكبر حجماً ستساعد في زيادة عمر بطارية آيفون 15 برو، وهذا احتمال قوي بالنظر إلى كل الشائعات التي تشير إلى أن آبل ستُدخل خلايا بطارية أكبر لجهاز آيفون 15 برو، وهذا ما يعني بأنها ستكون أكبر بطارية في تاريخ آيفون على الإطلاق.

بمجرد إضافة بطاريات أكبر، يمكننا رؤية عمر أطول. وعلى الرغم من أن إضافة بطاريات أكبر ستزيد عمر البطارية، إلا أنها أيضاً تزيد من حجم ووزن الهاتف، لذا قد تقوم آبل بتطبيق تقنية بطارية جديدة يمكنها حل هذه المشكلة.

كثافة أعلى من البطاريات المكدسة
يمكننا أن نرى البطاريات تُصنع بطريقة مختلفة تماماً عن المعايير التقليدية الحالية. أحد الاحتمالات التي يمكن أن تساعد في تعزيز طول عمر بطارية آيفون 15 برو، هي بطاريات مكدسة، مماثلة لتلك التي تستخدمها العديد من السيارات الكهربائية.

يتم تصنيع هذه البطاريات بطريقة توفر مساحة أقل إهداراً، مع إفساح المجال لمواد أكثر نشاطاً. ينتج عن ذلك بطارية ذات طاقة عالية عند مقارنتها ببطاريات الهواتف الذكية الحالية، دون التأثير على نحافة وحجم آيفون.

كفاءة الطاقة في شريحة A17 Bionic
في حين أن البطاريات الأكبر يمكن أن تؤدي بطبيعتها إلى عمر بطارية أفضل لجهاز آيفون، إلا أن هناك أيضاً شيء آخر يمكن أن يؤخذ في الاعتبار، وهو كفاءة الطاقة لشريحة A17 Bionic. ومن المتوقع أن نرى زيادة بنسبة 35٪ في كفاءة الطاقة وعمر البطارية في جهاز آيفون 15 نتيجة لذلك، وفق ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 2192 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة