الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بسبب انتهاك خصوصية آبل.. بيبر يجلب "آي ماسيج" لأجهزة أندرويد

بسبب انتهاك خصوصية آبل.. بيبر يجلب "آي ماسيج" لأجهزة أندرويد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب انتهاك خصوصية آبل.. بيبر يجلب "آي ماسيج" لأجهزة أندرويد
 



بعد أسابيع قليلة من فشل محاولة تطبيقي نوثينج شاتس وصن بيرد توفير خدمة المحادثة الفورية ماسيج التي تستخدم فقط مع أجهزة آبل، لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بسبب المخاوف من انتهاك الخصوصية، أعلن تطبيق بييبر ميني توفير إمكانية استخدام آي ماسيج لأجهزة أندرويد.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تطبيق بييبر ميني هو خليفة التطبيق الأصلي بييبر والذي يحمل حالياً اسم بييبر كلاود.

ويتصل تطبيق بييبر ميني مباشرة بشبكة آي ماسيج دون أن يحتاج إلى اتصال دائم بأجهزة آبل ماك ميني، كما كان الحال في تطبيقي صن بيرد أو بييبر الأصلي.  لذلك لا يحتاج  بييبر ميني  إلى معرف هوية آبل (آبل آي.دي)، رغم أن وجود هذا المعرف سيسمح للمستخدم بالوصول إلى خدمة آي ماسيج عبر بييبر ميني وأجهزة آبل مثل ماك وآيباد.
 ويقول تطبيق بييبر إنه يدعم الكثير من الخصاص الرئيسية في آي ماسيج باستخدام أسلوب بما في ذلك التشفير الكامل للرسائل ومؤشرات الكتابة والرد على المشاركات والمحادثة الجماعية.

وتم تطوير بييبر بشكل مستقل عن آبل، ومن غير المحتمل أن يوفر بشكل مستمر كل الخصائص التي توفرها آبل لمستخدمي آي ماسيدج على الهواتف الذكية آيفون وغيرها من الأجهزة التي تنتجها الشركة الأمريكية العملاقة.
في الوقت نفسه فإن تطبيق بييبر الأصلي، والذي يوجد لديه قائمة انتظار للمستخدمين المحتملين الراغبين في الوصول إليه، مازال متاحاً حتى الآن.

ويتيح بييبر الأصلي الوصول إلى خدمة آي ماسيج باستخدام أي جهاز ماك، في حين يتم ربطه مع تطبيق محادثة آخر مثل واتسآب.

ويمكن تنزيل بييبر ميني من متجر بلاي ستور للتطبيقات الخاصة بشركة غوغل دون انتظار، لكن الشركة المطورة تحصل على اشتراك شهري قدره دولاران بعد فترة تجربة مجانية مدتها 7 أيام.

مجموع المشاهدات: 3055 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة