الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مايكروسوفت توقف 5 ميزات على ويندوز 11 في 2023

مايكروسوفت توقف 5 ميزات على ويندوز 11 في 2023

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مايكروسوفت توقف 5 ميزات على ويندوز 11 في 2023
 

عرضت إنديان إكسبريس أهم 5 ميزات أوقفتها مايكروسوفت في ويندوز 11 في 2023.


WordPad

أضيف برنامج WordPad في 1995 لنظام التشغيل ويندوز 95 وهو عبارة عن محرر نصوص منسق حصل على العديد من التحديثات في السنوات الماضية، آخرها في ويندوز 8.

وفي سبتمبر (أيلول)، أعلن عملاق التكنولوجيا أن WordPad سيختفي من ويندوز، وأن على المستخدمين الانتقال إلى وورد للحصول على مستندات نصية غنية. ومن المرجح إيقافه نهائياً في أواخر 2024.

البريد والتقويم

تخلت مايكروسوفت ببطء عن تطبيقات البريد والتقويم لصالح تطبيق Outlook الجديد. ووفق مايكروسوفت، فإن أجهزة ويندوز 11 التي ستطرح في 2024 ستأتي مع تطبيق Outlook لنظام التشغيل ويندوز الجديد باعتباره تطبيق البريد الافتراضي.

نصائح ويندوز

كان Windows Tip المكان الذي يقصده الكثيرون للتحقق من ميزات ويندوز الجديدة، ومع ذلك، أعلن عملاق التكنولوجيا الشهر الماضي، إزالته من الإصدار التقبل من نظام التشغيل ويندوز 11. وتقول مايكروسوفت إنها ستستبدله بتطبيق "الحصول على المساعدة" الذي يتيح البحث بسرعة عن المعلومات، مع خيار الاتصال بممثل الدعم.

أداة التعرف على الكلام

أعلنت مايكروسوفت أن أداة التعرف على الكلام التي وفرتها في ويندوز فيستا في 2006 لم تعد مدعومة وستستبدلها قريباً بميزة "الوصول الصوتي" المتوفرة بالفعل على نظام التشغيل ويندوز 11.

كورتانا

في يونيو (حزيران)، أعلنت مايكروسوفت أنها ستتخلص من مساعدها الصوتي كورتانا المستوحى من لعبة هالو، الذي أطلقته في 2014 لنظام التشغيل ويندو فون 8.1، ثم في نظام التشغيل ويندوز 10. وقررت الشركة سحبه من ويندوز 11، وستكتفي بعرضه تطبيقاً مستقلاً في المستقبل.

مجموع المشاهدات: 1592 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة