الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | عن طريق الخطأ روبوت"تسلا "يهاجم مهندسا ويصيبه بجروح

عن طريق الخطأ روبوت"تسلا "يهاجم مهندسا ويصيبه بجروح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عن طريق الخطأ روبوت"تسلا "يهاجم مهندسا ويصيبه بجروح
 

تعرض أحد مهندسي شركة تسلا لهجوم بواسطة روبوت خلال عطل وحشي ودموي في مصنع جيجا تكساس التابع للشركة  بالقرب من أوستن .

شاهد المهندسين في حالة رعب تعرض زميلهما الموظف لهجوم بواسطة الآلة المصممة لالتقاط ونقل أجزاء السيارة المصنوعة من الألومنيوم المصبوب حديثًا. 

قام الروبوت بتثبيت الرجل، الذي كان حينها يبرمج برنامجًا لاثنين من روبوتات تسلا   في مكان قريب، قبل أن يغرس مخالبه المعدنية في ظهر العامل وذراعه، تاركًا "أثرًا من الدم" على طول سطح المصنع.

تم الكشف عن الحادث - الذي ترك الضحية مع "جرح مفتوح" في يده اليسرى - في تقرير الإصابة لعام 2021 الذي تم تقديمه إلى مقاطعة ترافيس والمنظمين الفيدراليين.

على الرغم من عدم إبلاغ تسلا عن أي إصابات أخرى مرتبطة بالروبوتات للمنظمين في مصنع تكساس في عام 2021 أو 2022، إلا أن الحادث يأتي وسط سنوات من المخاوف المتزايدة بشأن مخاطر الروبوتات الآلية في مكان العمل .

التقارير  عن زيادة الإصابات بسبب زملاء العمل الآليين في مراكز الشحن في أمازون، والجراحين الآليين القاتلين، والسيارات ذاتية القيادة، وحتى العنف من مدربي الشطرنج الآليين ، دفعت البعض إلى التشكيك في التكامل السريع للتكنولوجيا الجديدة.  

تقرير الإصابة، الذي يجب على تسلا تقديمه إلى السلطات بموجب القانون للحفاظ على الإعفاءات الضريبية المربحة في  تكساس ، ادعى أن المهندس لم يكن بحاجة إلى إجازة من العمل.

لكن محامية تمثل العمال المتعاقدين مع شركة تسلا في جيجا تكساس قالت لموقع ديلي ميل،  إنها تعتقد بناءً على محادثاتها مع العمال هناك عدد الإصابات التي لحقت بالمصنع لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ. 

وقال المحامي إن هذا النقص في الإبلاغ شمل حتى وفاة عامل بناء في 28 سبتمبر 2021، والذي تم التعاقد معه للمساعدة في بناء المصنع نفسه.

 

مجموع المشاهدات: 2227 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة