الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أسرع طائرة في العالم ستحلق في السماء عام 2025

أسرع طائرة في العالم ستحلق في السماء عام 2025

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسرع طائرة في العالم ستحلق في السماء عام 2025
 

من المقرر أن تحلق أسرع طائرة في العالم على الإطلاق في السماء في عام 2025، والتي تَعِدُ بالتحليق بسرعات مذهلة تتجاوز 4000 ميل في الساعة.

وتعتبر الطائرة SR-72 التي يطلق عليها اسم "ابن الشحرور"، جزءاً من مهمة سرية للغاية تقوم بها القوات الجوية الأمريكية لتحسين قدراتها الجوية والسيطرة على السماء.

ويعتقد أن الطائرة هي الحل المحتمل لطائرة شبه مثالية، حيث تم إعدادها لتكون طائرة مراقبة على ارتفاعات عالية فائقة السرعة، ويقال إنها ستكون قادرة على إطلاق مقذوفات مثل الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بمعدل أكثر إثارة للإعجاب من أي شيء قبلها والوصول إلى سرعات تفوق سرعتها سرعة الصوت، ولكن الأهم من ذلك البقاء على هذه السرعات لفترة أطول من الزمن.

وعلى الرغم من أن خطط الطائرة ليس لها أي علاقة من الناحية الفنية بالبنتاغون في الوقت الحالي، إلا أنه يعتقد أنهم يراقبون عن كثب طائرات لوكهيد مارتن المستقبلية.

وتشتهر شركة لوكهيد مارتن بجهودها الطموحة عندما يتعلق الأمر بالطائرات، ولا يختلف طراز SR-72 عن ذلك.

ويقال إن الطائرة مصممة بحيث لا تحتاج إلى وجود إنسان في قمرة القيادة، ويمكن أن تكون ثورية في الطريقة التي يستخدم بها الجيش طائراته.

وتعد أسرع طائرة سابقة على الإطلاق هي Mach 6 مع عدم وجود أي شيء آخر يقترب من سرعتها التي يمكن أن تزيد عن 4100 ميل في الساعة، ويقال إن SR-72 تهدف إلى الوصول إلى سرعات حول هذا الرقم.

وتعد السرعة أمراً بالغ الأهمية للجيش إذا أراد الوصول إلى مكان ما في وقت سريع للغاية وبسرعة قصوى تزيد عن 4000 ميل في الساعة، مما قد يعني الوصول من الولايات المتحدة إلى أوروبا في ساعة ونصف، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

مجموع المشاهدات: 3845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة