الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | استخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط حركة المرور بالمدن الكبرى

استخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط حركة المرور بالمدن الكبرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط حركة المرور بالمدن الكبرى
 

قد يتم قريباً طرح طريقة جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط حركة المرور بالمدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويتم حالياً استخدام نظام Project Green Light الجديد من شركة غوغل العملاقة للتكنولوجيا في سياتل، كوسيلة لمكافحة الازدحام في شوارع المدينة، وذلك باستخدام قاعدة بيانات خرائط الشركة والذكاء الاصطناعي لتحسين إشارات المرور واقتراح تغييرات على مهندسي المدينة.

وقد يكون مثل هذا النظام هو الاستخدام المثالي للذكاء الاصطناعي في شكله الحالي، وفقاً لرئيس التحليلات في مجموعة بايونير ديفيلوبمنت كريستوفر ألكسندر، الذي أشار إلى أن إدارة حركة المرور تتطلب "غربلة كميات هائلة من البيانات للعثور على الأنماط"، وهو أمر يتمتع به الذكاء الاصطناعي تماماً من خلال استخدام التعلم الآلي.

وقال ألكساندر "يمكن لقدرات الذكاء الاصطناعي أن تكرر عشرات المحللين الذين يقومون عادة بمهام مثل هذه ويقومون باستمرار بإجراء التعديلات حسب الحاجة، ومع استخدام الذكاء الاصطناعي، من الأهمية بمكان أن يقوم الإنسان بفحص العمل، وطالما أن الخبراء المدربين يستخدمون الذكاء الاصطناعي كشكل من أشكال التعزيز، فإن هذا يعد تطبيقاً مثالياُ للحالة الحالية لقدرات الذكاء الاصطناعي".

وساعدت جولييت روتنبرغ، من شركة غوغل، في قيادة البرنامج في سياتل، حيث قالت لشبكة سي بي إس إن مجرد تغيير "بضع ثوان" يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الكفاءة.

ويقول مسؤولو المدينة إن الخطة أتت بثمارها حتى الآن، حيث ساعدت في إزالة الازدحام المروري المزعج في أجزاء من المدينة. وقالت المهندسة في وزارة النقل في سياتل لورا وجسيكي "كانت لدينا حالة واحدة حيث انتقلنا خلال أربع ثوانٍ من شارع شمالي جنوبي إلى شارع شرقي غربي في وقت معين من اليوم، وبالتالي يمكن أن يساعد ذلك في تقليل بعض حركة المرور المتقطعة. والأفضل من ذلك أن غوغل تقدم الخدمة مجاناً وتخطط للتوسع في آلاف المدن".

 وفي حين أن سياتل هي أول مدينة أمريكية تجرب مشروع الضوء الأخضر، فإن برنامج غوغل يتم اختباره أيضاً في 70 تقاطع طرق في 13 مدينة حول العالم.

ووفقاً للتقرير، يؤثر البرنامج على 30 مليون رحلة بالسيارة شهرياً، وتعتقد غوغل أنه يمكن أن يقلل من حركة التوقف والانطلاق بنسبة تصل إلى 30%، بحسب فوكس نيوز.

مجموع المشاهدات: 3249 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة