الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل تحصل على 2536 براءة اختراع في الولايات المتحدة العام الماضي

آبل تحصل على 2536 براءة اختراع في الولايات المتحدة العام الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل تحصل على 2536 براءة اختراع في الولايات المتحدة العام الماضي
 


حصلت شركة آبل على 2536 براءة اختراع في الولايات المتحدة العام الماضي، ولم تتفوق عليها سوى ست شركات أخرى، وفقاً لتقرير منصة “خدمات براءات الاختراع IFI”.


في تصنيفها لأفضل 50 براءة اختراع في الولايات المتحدة في عام 2023، تظهر منصة “خدمات براءات الاختراع IFI” أن شركة آبل حصلت على 251 براءة اختراع إضافية من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، بزيادة قدرها 11٪. أدى هذا إلى تقدم الشركة بمقدار مركز واحد في التصنيف السنوي لبراءات الاختراع.
وتفوقت شركة سامسونغ للإلكترونيات مرة أخرى على الكثير من الشركات الكبرى الأخرى بما في ذلك آبل، حيث حصلت على 6165 براءة اختراع في العام الماضي، في حين تفوقت شركة آبل على شركات مثل إل جي، وميكرون، وإنتل، وهواوي، وتويوتا، وغوغل، ومايكروسوفت، وبنك إنجلترا، وأمازون في عدد براءات الاختراع.


وتكشف تصنيفات “منصة براءات الاختراع IFI” لعام 2023، عن أكبر حاملي براءات الاختراع في العالم من خلال النظر في جميع براءات الاختراع التي تمتلكها الشركات حالياً. وفي هذه التصنيفات، تحتل شركة آبل المركز 51 مع 21,407 براءة اختراع نشطة. وتعد باناسونيك حالياً الشركة الرائدة عالمياً في مجال براءات الاختراع النشطة، بإجمالي 94,341 براءة اختراع، متفوقة بذلك على سامسونغ التي تمتلك 92,593 براءة اختراع.


غالباً ما تكشف ملفات براءات الاختراع الخاصة بشركة آبل عن رؤى مثيرة للاهتمام حول مجالات البحث والتطوير المحددة للشركة، ولكنها لا تمثل خططها المباشرة. وتتضمن ملفات آبل الأخيرة المثيرة للاهتمام تصميمات لأجهزة آيفون وساعات آبل الزجاجية بالكامل، ومفتاح ماكبوك القابل للإزالة، وتقنية مصادقة المستخدم لـ “إيربودز”، ومستشعر الترطيب لساعة آبل، وأنظمة كاميرا المنظار، وفق ما نقل موقع “ماك رومرز” الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 2451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة