الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | كيف تحمي هاتفك الأيفون من الاختراق؟

كيف تحمي هاتفك الأيفون من الاختراق؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تحمي هاتفك الأيفون من الاختراق؟
 

 يمكن الأن مستخدمي هاتف الآيفون اتخاذ خطوات خاصة لمنع المتلصصين من أختراق هاتف الآيفون الخاص بهم بعد التحديث الجديد iOS 17 .

ففي أخر تحديث للآيفون iOS 17 في سبتمبر الماضي، غيرت شركة آبل كيفية عمل رموز المرور , لأنك إذا قمت بتغيير رمز المرور الخاص بك، فلا يزال بإمكانك استخدام الرمز القديم لمدة 72 ساعة , لتتيح لك العودة إلى هاتف الآيفون الخاص بك إذا نسيته ,ولكن إذا قمت بتغيير رمز المرور الخاص بك وأن شخصًا ما اكتشفه وهو أمر لا ينبغي أن يحدث، فيمكنه استخدام رمز المرور القديم لاقتحام جهاز هاتف الآيفون الخاص بك.

اقرأ أيضا:  حافظ على بطاية الآيفون لمدة طويلة بهذة الطريقة

وأوضحت شركة آبل لتجنب هذا الأختراق , يجب عليك عندما تقوم بتغيير رمز المرور الخاص بك في iOS 17 وiPadOS 17 والإصدارات الأحدث، يمكنك على الفور إيقاف تشغيل رمز المرور القديم الخاص بك بحيث لا يمكن استخدامه , لذلك ما عليك سوى الانتقال إلى "الإعدادات" > "عام" > "تحديث البرنامج" لمعرفة إصدار iOS الذي تستخدمه , ثم انتقل إلى الإعدادات > Face ID ورمز المرور وأدخل رمز المرور الخاص بك , ثم فقط اضغط على انتهاء صلاحية رمز المرور السابق الآن , 

وهذا يعني أن الشخص الذي عرف رمز المرور الخاص بك لن يتمكن من استخدامه بمجرد التبديل إلى رمز جديد , وبالتالي لن يتم تطبيق فترة السماح البالغة 72 ساعة وستكون محميًا تمامًا.

ولكن إذا قمت بتغيير رمز المرور الخاص بك لسبب آخر وترغب في استخدام إعادة تعيين رمز المرور مع فترة سماح مدتها 72 ساعة، فالأمر سهل بما فيه الكفاية , انتقل إلى شاشة القفل وأدخل رمز المرور الخاص بك خمس مرات حتى ترى شاشة الجهاز غير متاح , سيطلب منك جهازك إعادة المحاولة لاحقًا , ثم عندما تتمكن من المحاولة مرة أخرى، اضغط على هل نسيت رمز المرور الجديد؟ أيقونة في الزاوية السفلية من الشاشة , سيُتاح لك بعد ذلك خيار إدخال رمز المرور السابق، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتعيين رمز جديد.

 
مجموع المشاهدات: 3220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة