الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أجهزة سامسونغ S24 الصينية لن تكون مدعومة بـ"ذكاء" غوغل

أجهزة سامسونغ S24 الصينية لن تكون مدعومة بـ"ذكاء" غوغل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أجهزة سامسونغ S24 الصينية لن تكون مدعومة بـ"ذكاء" غوغل
 

لن تكون الهواتف الجديدة من سامسونغ في الصين على نفس مستوى الأداء والميزات التي تم الإعلان عنها لأجهزة الـ"غالاكسي S24" في حفل الإعلان الرسمي الذي أقامته الشركة الكورية الجنوبية قبل أسبوعين.

وأعلنت شركة بايدو الصينية أن برمجية "إيرني" للذكاء الاصطناعي سيتم استعمالها رسمياً في هواتف Galaxy S24 داخل الصين بدلاً من "بارد" التي أطلقتها شركة غوغل وبدأ استعمالها بشكل واسع حول العالم.

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية أحدث مجموعة لها من الهواتف المحمولة، معلنة أنها أول مجموعة من الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ومن شأن برمجية "بايدو" الصينية المساعدة على تلخيص النصوص، وتنظيمها وترجمتها.

وتوفر غوغل نظام تشغيل أندرويد، الذي يعتبر العمود الفقري لمعظم الهواتف الذكية في الصين، ولكن خدمات الهاتف المحمول الإضافية للشركة ومتجر التطبيقات غير متوفرين، مما يترك الأمر للشركات المحلية لملء الفجوات بالبدائل.

وبالنسبة لبايدو، تمثل صفقة سامسونغ تبنياً رئيسياً لبرمجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها "إيرني"، الذي يعتبر من أفضل المنافسين لخدمة "شات جي بي تي" في الصين.

وفي حين قد يبدو القرار مفاجئاً للبعض، إلا أن الأمر لن يكون مؤثراً بشكل كبير على الشركة التي تستمر معاناتها في السيطرة أو التوسع على حصة الهواتف الذكية في العالم.

وتقول وكالة "بلومبرغ" إن لجوء سامسونغ إلى "إيرني" هو تأكيد على موقع "بايدو" كلاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

وتشير "بلومبرغ" إلى أنه على الرغم من هذا الخبر السعيد، لكن لا يتوقع أن تدر هذه الصفقة أي فوائد مالية كبير لشركة بايدو نظراً إلى انهيار حصة سامسونغ في الهواتف المحمولة في الصين.

مجموع المشاهدات: 2085 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة