الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شهر يناير الماضي كان الأكثر حرارة عبر العالم على الإطلاق

شهر يناير الماضي كان الأكثر حرارة عبر العالم على الإطلاق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شهر يناير الماضي كان الأكثر حرارة عبر العالم على الإطلاق
 

أعلن مرصد كوبرنيكوس الأوروبي لتغير المناخ، اليوم الخميس، أن شهر يناير كان الأكثر حرارة عبر العالم على الإطلاق، وسط استمرار موجة حرارة استثنائية نتيجة لتغير المناخ.

وأوضح المرصد أن تغير المناخ الذي تسببه الأنشطة البشرية وظاهرة النينيو الجوية التي تشهد ارتفاع درجة حرارة المياه السطحية في شرق المحيط الهادي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وتجاوزت حرارة الشهر الماضي حرارة يناير من عام 2020 الذي كان الأكثر دفئ ا، كما صنف عام 2023 على أنه العام الأعلى حرارة على كوكب الأرض ضمن سجلات عالمية ترجع لعام 1850. وتعود سجلات خدمة كوبرنيكوس لعام 1950.

وأشار تقرير خدمة كوبرنيكوس إلى أنه منذ يونيو الماضي يكون كل شهر هو الأعلى حرارة في العالم على الإطلاق مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة.

وقالت نائبة مدير الخدمة، سامانثا بيرجيس إن شهر يناير "ليس هو الشهر الأكثر دفئا على الإطلاق فحسب، بل شهدنا أيضا فترة 12 شهرا زادت فيها الحرارة عن 1.5 درجة مئوية فوق الفترة المرجعية قبل الثورة الصناعية"، مضيفة أن التخفيضات السريعة في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري هي السبيل الوحيد لوقف ارتفاع درجات الحرارة العالمية".

مجموع المشاهدات: 2447 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة