الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سرقة 2.5 مليون دولار من آبل بسبب ثغرة أمنية

سرقة 2.5 مليون دولار من آبل بسبب ثغرة أمنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سرقة 2.5 مليون دولار من آبل بسبب ثغرة أمنية
 

استغل الباحث الأمني، الذي عادة ما يتم الإشادة به لمساعدته شركة آبل في العثور على مشاكل برمجية، ثغرة أمنية كبيرة للاحتيال على الشركة والحصول على 2.5 مليون دولار.

استغل باحث أمني، اعتاد على مساعدته شركة آبل في العثور على المشاكل البرمجية، ثغرة أمنية كبيرة للاحتيال على الشركة والحصول على 2.5 مليون دولار.
يواجه نوا روسكين فريزي، الذي يعمل في مختبرات “زيرو كليكس”، مشكلة كبيرة بسبب استخدامه ثغرة في نظام آبل تسمى “Toolbox” لارتكاب خدعة كبيرة.


وبحسب الأنباء، فإن نوا وصديقه كيث وجدا طريقة للتسلل إلى Toolbox، وهو المكان الذي تدير فيه آبل الطلبات المعلقة، حيث قاما أولاً بخداع شركة أخرى تساعد آبل في خدمة العملاء، قبل أن يستخدما ذلك للوصول إلى نظام آبل.
وجاء في لائحة الاتهام، التي وجهتها آبل ضد الباحث الأمني: "حاول المدعى عليه والمتآمرون معه الحصول على أكثر من 3 ملايين دولار من شركة آبل من خلال أكثر من عشرين طلباً احتيالياً. بالنسبة للطلبات التي اكتملت، حصل المدعى عليهم على حوالي 2.5 مليون دولار من بطاقات الهدايا الإلكترونية وأكثر من 100 ألف دولار من المنتجات والخدمات. وقد تم إعادة بيع العديد من بطاقات الهدايا والمنتجات هذه بعد ذلك لأطراف ثالثة”


وعلى الرغم من أن المحتالين حاولوا إخفاء آثارهم باستخدام أسماء وعناوين مزيفة، إلا أن أحدهم استخدم النظام لتمديد عقد “آبل كير” الخاص به لنفسه ولعائلته، وهذا ما ساعد على اكتشاف عملية الاحتيال.
ووفقاً لموقع “إنديا توداي”، فإن هذه العملية تعتبر أمراً خطيراً لأنها لا تتعلق فقط بالأموال التي خسرتها شركة آبل، ولكنها تتعلق أيضاً بالثقة التي منحتها الشركة للخبير الأمني، لمساعدتها في الحفاظ على أمان أنظمتها.
ومع استمرار التحقيقات، ينتظر جميع المعنيين في هذه القضية، النتائج والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المحتالين.

مجموع المشاهدات: 2703 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة