الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الكشف عن أكثر الهواتف العشرة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم

الكشف عن أكثر الهواتف العشرة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكشف عن أكثر الهواتف العشرة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم
 

كشفت أحدث دراسة أجرتها شركة Counterpoint Research أن 7 من بين الهواتف العشرة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم هي هواتف آيفون من آبل، ويتصدر هاتف آيفون 14 المجموعة.

وكان الهاتف الأكثر تميزاً هو هاتف آيفون 15 برو ماكس الذي أصبح الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً في الربع الرابع من عام 2023.

وأدت الترقيات المحدودة بين آيفون 13 و14 إلى تدفق المشترين على طرازات برو، مما ساهم في مزيج دفع مبيعات طرازات برو في العام الماضي.

وفي حين باعت شركة آبل 10 ملايين جهاز آيفون في الهند العام الماضي، استحوذت الولايات المتحدة والصين على نصيب الأسد من المبيعات.

ويشكل هذان البلدان معاً نصف مبيعات آيفون في عام 2023.

واحتفظ  آيفون 13 بالمركز الرابع، حيث حصل على زيادة في المبيعات من العروض الترويجية في أسواق مثل اليابان بالإضافة إلى العروض القيمة التي قدمها في الهند.

وظلت مبيعات شركة آبل الإجمالية ثابتة على أساس سنوي، حيث تم تعويض الانخفاض في بعض المناطق من خلال النمو المذهل في الأسواق الناشئة مثل الهند والشرق الأوسط وأفريقيا.

وعلى جانب أندرويد، احتلت سلسلة A ذات الأسعار المعقولة من سامسونغ ثلاثة مراكز في المراكز العشرة الأولى، بقيادة A14 5G في المرتبة الثامنة بفضل شعبيته في الولايات المتحدة والهند، حيث كان الأكثر مبيعاً في عام 2023. وأكمل هاتفا A04e وA14 4G القائمة، مع نمو المشترين في الأسواق التي تهتم بالتكلفة مثل البرازيل والمكسيك.

واستحوذت الطرازات العشرة الأولى مجتمعة على رقم قياسي بلغ 20% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في عام 2023، مقارنة بنسبة 19% في العام السابق. ويتوقع محللو شركة Counterpoint أن تنمو هذه النسبة في عام 2024 مع قيام العلامات التجارية بتبسيط محافظها الاستثمارية.

ويتوقعون أيضاً أن تتمكن الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الصينية من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى، بعد سنوات من هيمنة آبل وسامسونغ، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس.

مجموع المشاهدات: 2481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة