الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل تطلق أجهزة جديدة من ماك بوك الشهر المقبل

آبل تطلق أجهزة جديدة من ماك بوك الشهر المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل تطلق أجهزة جديدة من ماك بوك الشهر المقبل
 



وفقاً لمارك غورمان من بلومبرغ، فإن شركة آبل تقوم بتطوير طرازات جديدة من أجهزة “ماك بوك إير” مقاس 13 بوصة و15 بوصة، ومن المتوقع إصدار الطرازين في أواخر مارس (آذار) القادم.

فيما يلي خمس ميزات جديدة متوقعة لأجهزة “ماك بوك إير” القادمة، وفق موقع “ماك رورمز” الإلكتروني:


شريحة M3

من المحتمل جداً أن تظهر شريحة M3 الأساسية من آبل في طرازات “ماك بوك إير” الجديدة. ومن المتوقع أن تحتوي شريحة M3 على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسوميات مماثلة لشريحة M2 الموجودة في أجهزة ماك بوك إير” الحالية مقاس 13 بوصة و15 بوصة، لكن بنيتها ستكون أكثر قوة.


تتبع للأشعة

تشتمل شريحة M3 من آبل على تتبع للأشعة يعمل على تمثيل خصائص الضوء أثناء تفاعله مع المشهد، مما يسمح للتطبيقات بإنشاء صور واقعية ودقيقة للغاية.
ومن المتوقع أن تشهد الألعاب التي تستخدم تتبع الأشعة تحسينات في معدل الإطارات في طرازات “ماك بوك إير” القادمة.


فك تشفير AV1

 يعد AV1 برنامج ترميز فيديو قياسي مفتوح تستخدمه خدمات البث، وهو مصمم لتقديم ضغط فيديو أكثر كفاءة، مما يؤدي إلى أحجام ملفات أصغر وجودة مرئية أعلى.
تتميز مجموعة شرائح M3 من آبل بمحرك وسائط جديد يتضمن أيضاً دعماً لفك تشفير AV1، والذي من المفترض أن يوفر تحسيناً ملحوظاً في تجربة المشاهدة عند بث محتوى الفيديو وتنزيله على جهاز ماك الخاص بك. لا يحافظ فك تشفير AV1 على عرض النطاق الترددي فحسب، بل يوفر أيضاً كفاءة أكبر في استخدام الطاقة لخدمات البث لإطالة عمر البطارية.


التخزين المؤقت الديناميكي

تتميز شريحة M3 بالتخزين المؤقت الديناميكي الذي يستخدم الذاكرة المحلية في الأجهزة في الوقت الفعلي. باستخدام التخزين المؤقت الديناميكي، يتم استخدام مقدار الذاكرة المطلوب فقط لكل مهمة.
تتميز عملية التخزين المؤقت الديناميكي بزيادة متوسط استخدام وحدة معالجة الرسومات، مما يزيد بشكل كبير من الأداء للتطبيقات والألعاب الاحترافية المطلوبة.


وايفاي 6E

تعمل شبكة وايفاي 6 على نطاقي 2.4 غيغا هرتز و5 جيجا هرتز، بينما تعمل شبكة وايفاي 6E أيضاً على نطاق 6 غيغا هرتز لزيادة عرض النطاق الترددي. وهذا يعني أنه يمكن أن يعمل بسرعات لاسلكية أسرع، مع زمن وصول أقل وتداخل أقل للإشارة.
ويمكن لشبكة وايفاي 6E أيضاً التعامل مع المزيد من الاتصالات المتزامنة دون انخفاض في الأداء، مما يجعلها مثالية للبيئات التي تحتوي على العديد من الأجهزة المتصلة، مثل المنازل الذكية والمكاتب الحديثة.

مجموع المشاهدات: 4482 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة