الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | احذر..يمكن الآن أستنساخ صوتك بالذكاء الاصطناعي

احذر..يمكن الآن أستنساخ صوتك بالذكاء الاصطناعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذر..يمكن الآن أستنساخ صوتك بالذكاء الاصطناعي
 

ظهر في الأشهر الأخيرة نوع جديد من التزييف يُعرف باسم استنساخ الصوت، حيث يستخدم المتسللون الذكاء الاصطناعي  «AI» لمحاكاة صوتك.

الوجوه الشهيرة بما في ذلك ستيفن فراي وصادق خان وجو بايدن جميعهم كانوا بالفعل ضحايا لاستنساخ الصوت، في حين تم خداع أحد المديرين التنفيذيين الذي لم يذكر اسمه لتحويل 243000 دولار إلى محتال بعد تلقي مكالمة هاتفية مزيفة. 

واستنساخ الصوت هو تقنية ذكاء اصطناعي تسمح للمتسللين بأخذ تسجيل صوتي لشخص ما، وتدريب أداة الذكاء الاصطناعي على صوته، وإعادة إنشائه. 

وفي حديثه إلى موقع «MailOnline»، أوضح مهندس  في «HackerOne»: تم استخدام أستنساخ الصوت لإنشاء كتب صوتية ولمساعدة الأشخاص الذين فقدوا أصواتهم لأسباب طبية، ولكن اليوم، يتم استخدامه بشكل متزايد من قبل  المحتالين.

وأوضح أيضا بأنه يمكن لأي شخص لديه خبرة محدودة للغاية استنساخ الصوت،  ربما يستغرق الأمر أقل من خمس دقائق باستخدام بعض الأدوات المتوفرة المجانية والمفتوحة المصدر.

وأضاف بأن معظم المتسللين يمكنهم ببساطة سرقة الصوت من مكالمة هاتفية سريعة، أو حتى من مقطع فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأخيرا قال يجب أن يكون الناس على دراية بهذه التكنولوجيا، وأن يكونوا متشككين دائمًا في أي شيء يطلب منهم التصرف بشكل عاجل، ويجب أن يكونوا سريعين في طرح الأسئلة التي ربما لا يعرفها إلا الشخص الحقيقي، وألا يخافوا من محاولة التحقق من الأشياء قبل اتخاذ أي إجراء، وأن يكون هناك "كلمة آمنة" مع عائلتك وأصدقائك، وبأن تكون على دراية ببصمتك الرقمية، وأن تراقب الكمية التي تقوم بتحميلها عبر الإنترنت.

 
مجموع المشاهدات: 6380 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة