الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | في خطوة تاريخية.. غوغل تعتزم حذف بيانات المستخدمين تفادياً لدعوى قضائية

في خطوة تاريخية.. غوغل تعتزم حذف بيانات المستخدمين تفادياً لدعوى قضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في خطوة تاريخية.. غوغل تعتزم حذف بيانات المستخدمين تفادياً لدعوى قضائية
 

تعتزم شركة غوغل بحذف بيانات تم جمعها من الملايين خلال استخدامهم لوضع التصفح المتخفي "Incognito" في متصفح كروم، وذلك كجزء من اتفاق لتسوية دعوى قضائية تتعلق بسرية المعلومات. الدعوى الجماعية المرفوعة في عام 2020 تتهم غوغل بتضليل المستخدمين بشأن مستوى الخصوصية الذي يوفره وضع التصفح المتخفي.

الاتفاق، الذي ينتظر موافقة القاضية إيفون غونزاليس روجرز في يوليو المقبل، يستلزم من غوغل إعادة صياغة الإشعارات المتعلقة بوضع التصفح المتخفي، لتوضيح أن البيانات الخاصة بالتصفح قد يتم جمعها. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم غوغل بحظر ملفات تعريف الارتباط من الأطراف الثالثة في هذا الوضع، مواصلةً تحركها نحو إنهاء هذه الممارسة المثيرة للجدل.

هذا الاتفاق يعتبر بمثابة إنجاز كبير في تعزيز الشفافية والنزاهة في جمع البيانات، ويمثل مطلبًا طال انتظاره من قبل المدافعين عن خصوصية البيانات. وعلى الرغم من عدم تضمين تعويضات مالية ضمن شروط الاتفاق، يبقى للمستخدمين الخيار في متابعة الإجراءات القضائية ضد غوغل بشكل منفصل إذا شعروا بالضرر.

من خلال هذه التسوية، تواجه غوغل محاسبة قانونية على ممارساتها، وتضع معيارًا جديدًا في الصناعة يهدف إلى تعزيز الثقة بين المستخدمين والشركات التكنولوجية الكبرى في ما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية والخصوصية على الإنترنت.

مجموع المشاهدات: 1760 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة