الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | نسخة جديدة من نظام "آي أو إس" قد تقدم أفضل ميزة في تاريخ آبل

نسخة جديدة من نظام "آي أو إس" قد تقدم أفضل ميزة في تاريخ آبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسخة جديدة من نظام "آي أو إس"  قد تقدم أفضل ميزة في تاريخ آبل
 

تطرح شركة آبل ميزة جديدة مع تحديث نظام تشغيل الآيفون "iOS 17.5"، والتي تسمح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي بتحميل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب بدلاً من استخدام متجر تطبيقات آبل. جاء هذا التغيير كاستجابة لقانون الأسواق الرقمية المفروض من الاتحاد الأوروبي ويمثل تحولاً كبيراً في كيفية توزيع التطبيقات على أجهزة آبل.

أعلنت آبل أن هذه الخاصية ستكون محدودة بشروط معينة؛ حيث يتوجب على المطورين الراغبين في تقديم تطبيقاتهم للتحميل المباشر الخضوع لعملية التوثيق من آبل، وكونهم أعضاء في برنامج "Apple Developer" لمدة لا تقل عن عامين، وأن يكون المطور مقيمًا في الاتحاد الأوروبي أو لديه شركة فرعية هناك.

وفقًا للشروط الموضوعة، فإن التطبيقات المؤهلة للتوزيع المباشر عبر مواقع الويب هي تلك التي حققت مليون عملية تثبيت أو أكثر على نظام iOS في الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي. هذا الشرط يضمن أن فقط التطبيقات الأكثر شعبية والتي تتمتع بثقة عالية من المستخدمين ستكون متاحة خارج "آب ستور".

 تأتي هذه الخطوة من آبل كجزء من التزام الشركة بالتكيف مع القوانين الجديدة للاتحاد الأوروبي وكمحاولة لتعزيز مرونة نظامها البيئي في مواجهة المنافسة المتزايدة. مع هذا التحديث، ستتوقف آبل عن جمع العمولات على المبيعات للتطبيقات المنزلة من مواقع الويب، ولكن ستفرض رسوم تكنولوجيا أساسية تبلغ 0.50 يورو على كل تنزيل.

أبرز المزايا الجديدة في تحديث "iOS 17.5":

1- إمكانية تثبيت التطبيقات مباشرة من الويب.

2- تغييرات في التصميم، مثل إعادة تصميم أيقونة "هدف القراءة" في شريط التنقل العلوي، وتحديث ويدجت البودكاست بلون جديد يتغير بناءً على نوع البودكاست المفضل.

3- نظام جديد لمنع التتبع غير المرغوب فيه  الناتج عن أجهزة التتبع مثل "AirTags".

مجموع المشاهدات: 1747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة