الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مشروع قانون حظر TikTok في الولايات المتحدة يقترب من الإقرار وهذه هي التحديات القانونية المتوقعة

مشروع قانون حظر TikTok في الولايات المتحدة يقترب من الإقرار وهذه هي التحديات القانونية المتوقعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشروع قانون حظر TikTok في الولايات المتحدة يقترب من الإقرار وهذه هي التحديات القانونية المتوقعة
 

عرف مشروع قانون حظر تطبيق TikTok في الولايات المتحدة تقدا كبيرا نحو الإقرار، بعد تمريره مؤخرًا في مجلس النواب ومن المنتظر أن يواجه تصويتًا حاسمًا في نهاية هذا الأسبوع. يعكس هذا الإجراء مخاوف متزايدة بشأن التطبيقات الخاضعة للرقابة الأجنبية والتأثير المحتمل على الأمن القومي الأمريكي.

خضع التشريع الذي يعرف بـ "قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة الأجنبية" لتعديلات أساسية، من بينها إعطاء الشركة المالكة لـ TikTok، ByteDance، مهلة تصل إلى 12 شهرًا للتخلي عن التطبيق، بدلاً من الستة أشهر المحددة سابقًا. وقد ساهم هذا التغيير في كسب دعم بعض أعضاء مجلس الشيوخ، مما قد يعزز فرص المشروع للموافقة عليه.

من المتوقع أن يواجه مشروع القانون تحديات كبيرة حتى بعد موافقة مجلس النواب، إذ ستحتاج النسخة المعدلة للقانون إلى تجاوز عقبات في مجلس الشيوخ، حيث يستمر الجدل حول تأثيرات مثل هذه الأحكام على حرية التعبير والاقتصاد. بالإضافة إلى ذلك، أعربت شركة TikTok عن استعدادها لتقديم تحدي قانوني ضد القانون في حال تم إقراره.

أكد الرئيس التنفيذي لـ TikTok، Shou Chew، على المخاطر الاقتصادية والاجتماعية التي قد يفرضها حظر التطبيق، مشيرًا إلى أن TikTok يساهم بمبلغ يقدر بـ 24 مليار دولار سنويًا في الاقتصاد الأمريكي، ويدعم ملايين الشركات وحقوق حرية التعبير لمستخدميه.

مجموع المشاهدات: 2544 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة