الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تكشف عن أول حاسوب محمول مزود بمزايا الذكاء الاصطناعي

سامسونغ تكشف عن أول حاسوب محمول مزود بمزايا الذكاء الاصطناعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تكشف عن أول حاسوب محمول مزود بمزايا الذكاء الاصطناعي
 

كشفت شركة سامسونغ رسمياً عن أول حاسوب محمول من فئة "كوبايلوت+" مزود بمزايا الذكاء الاصطناعي المتقدمة، تحت اسم "غالاكسي بوك 4 إيدج" (Galaxy Book 4 Edge).

 يأتي الجهاز بنسختين، إحداهما بشاشة قياس 14 بوصة والأخرى بشاشة قياس 16 بوصة، وكلتاهما من نوع "AMOLED". تتميز النسخة ذات الـ14 بوصة بدقة 2880×1800 وذاكرة عشوائية 16 غيغابايت وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، بدرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة، ومعالج "Snapdragon X Elite" بسرعة 4.0 غيغاهيرتز، بسعر 1350 دولاراً أمريكياً.

تأتي النسخة ذات الـ16 بوصة بإصدارين من حيث المعالج: الأول بمعالج "Snapdragon X Elite" المتطور بسرعة تصل إلى 4.2 غيغاهيرتز وسعة تخزين 1 تيرابايت بسعر 1750 دولاراً، والثاني بنفس معالج الطراز الـ14 بوصة وسعة تخزين 512 غيغابايت بسعر 1450 دولاراً. يتميز معالج كوالكوم سنابدراغون إكس إيليت الجديد بوحدة معالجة عصبية متطورة تمكنه من تنفيذ مهام الذكاء الاصطلاعي على الجهاز دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وفقاً لموقع "ذا فيرج" الإلكتروني، فإن المستخدمين الذين يطلبون الجهاز مسبقاً بدءاً من اليوم سيحصلون على تلفزيون سامسونغ الذكي بحجم 50 بوصة مجاناً لفترة محدودة. يبلغ سعر التلفزيون منفرداً 379 دولاراً أمريكياً، مما يجعل العرض مغرياً للمستهلكين الراغبين في الاستفادة من أحدث تقنيات سامسونغ في الذكاء الاصطناعي.

مجموع المشاهدات: 2068 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة