الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تسريبات جديدة تكشف عن تحسينات كبيرة في كاميرا iPhone 16 Pro وPro Max

تسريبات جديدة تكشف عن تحسينات كبيرة في كاميرا iPhone 16 Pro وPro Max

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسريبات جديدة تكشف عن تحسينات كبيرة في كاميرا iPhone 16 Pro وPro Max
 

تشير تسريبات جديدة إلى أن طرازي iPhone 16 Pro وPro Max القادمين من آبل سيحصلان على تحسينات كبيرة في قدرات الكاميرا، مما يعزز جودة التصوير والأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة. ووفقًا لأحد التقارير على Weibo، يُتوقع أن تكون الأجهزة الجديدة مزودة بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، بديلاً للكاميرا الحالية بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في سلسلة iPhone 15 Pro.

من المتوقع أن يشتمل iPhone 16 Pro وPro Max على مستشعر فائق الدقة بحجم 1 / 2.55 بوصة مع حجم بكسل 0.7 ميكرومتر. يُعتقد أن هذه الترقية ستنتج لقطات بدقة 12 ميجابكسل، مما يحسن الوضوح والتفاصيل في البيئات منخفضة الإضاءة مقارنة بالطرازات السابقة. من المتوقع أيضًا أن يؤدي زيادة عدد وحدات البكسل إلى تحسين جودة الصورة الإجمالية وتوفير تفاصيل أكبر للمطبوعات والتصوير الفوتوغرافي الماكرو.

وتشير التسريبات أيضًا إلى أن iPhone 16 Pro Max سيحتوي على مستشعر Sony IMX903 بدقة 48 ميجابكسل، وهو خطوة أعلى من مستشعر IMX-803 المستخدم في النماذج السابقة. هذا المستشعر الأكبر حجماً، بحجم 1/1.14 بوصة، يُتوقع أن يشتمل على محول تناظري إلى رقمي (ADC) 14 بت والتحكم في الكسب الرقمي (DGC)، مما قد يحسن جودة الصورة الإجمالية.

من المتوقع أن تشتمل طرازات iPhone 16 Pro على تقنية مضادة للانعكاس، التي يمكن أن تقلل من توهج العدسة، مما يؤدي إلى الحصول على صور أكثر وضوحًا ودقة عند التصوير في بيئات مشرقة أو ذات إضاءة خلفية. بالإضافة إلى ذلك، يُشاع أن آبل تتبنى تصميم مستشعر الصور CIS المكدس لمجموعة iPhone Pro الجديدة، مما قد يحسن أداء الكاميرا وكفاءتها، ويزيد من قدرات التكبير والتصغير، مع تقديم ميزة التكبير الرباعي أو إمكانيات تكبير أعلى في طراز Pro Max.

مجموع المشاهدات: 2139 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة