الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | كيفية التعامل مع حوادث تسريب البيانات: نصائح الخبراء

كيفية التعامل مع حوادث تسريب البيانات: نصائح الخبراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيفية التعامل مع حوادث تسريب البيانات: نصائح الخبراء
 

انتشرت الأخبار حول حوادث تسريب البيانات في الآونة الأخيرة، مثل تلك التي تعرضت لها شركات Santander وTicketmaster، مما يسلط الضوء على مشكلة مستمرة تمس قطاعات واسعة بدءاً من الخدمات المصرفية وصولاً إلى شركات الخدمات اللوجستية والترفيه. عادة ما تنطوي تسريبات البيانات على بيانات تسجيل الدخول، وكلمات المرور، والعناوين، وأرقام الهواتف، وقد تشمل في بعض الحالات تفاصيل جواز السفر والبطاقات المصرفية.

يوصي خبراء مركز الأبحاث الروسي كاسبرسكي باتخاذ خطوات محددة لتحسين الأمن الرقمي في حال تسريب بياناتك الشخصية. إذا كنت تشتبه باختراق تفاصيل حسابك، ينبغي تغيير كلمة المرور فوراً وتفعيل المصادقة الثنائية. في حالة وصول مجرمي الإنترنت إلى حسابك، يجب الاتصال بالدعم الفني لاستعادة الوصول والتحقيق في المعلومات الأخرى التي قد تكون مكشوفة.

عند تسريب بيانات حساسة مثل عنوانك أو رقم هاتفك، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات. في حال تسريب رقم الهاتف، تأكد من وجود مصادقة ثنائية للحسابات وقم بتغيير كلمة مرورك لتكون في مأمن من مكالمات الاحتيال المحتملة. في حال تسريب تفاصيل جواز سفرك، عليك أن تكون على دراية بهجمات هندسة اجتماعية محتملة، ولكن لا حاجة لاستصدار وثيقة جديدة.

لحماية بطاقتك المصرفية، بادر بمراقبة الإشعارات المصرفية وأعد إصدار البطاقة في حال تسريب تفاصيلها. يوصي الخبراء بتمكين المصادقة الثنائية ووضع حدود للإنفاق لمزيد من الحماية. إذا تم تسريب تفاصيل الحساب، كن حذراً من رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات التصيدية، واتصل بمصرفك مباشرة في المواقف الملتبسة. من المهم تثقيف ذويك حول كيفية التعامل مع المعلومات الشخصية، وتجنب الإفصاح الزائد لتفادي هجمات الهندسة الاجتماعية.

مجموع المشاهدات: 2614 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة