الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | واتساب يعتزم التحقق من أعمار المستخدمين لتعزيز الامتثال القانوني

واتساب يعتزم التحقق من أعمار المستخدمين لتعزيز الامتثال القانوني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واتساب يعتزم التحقق من أعمار المستخدمين لتعزيز الامتثال القانوني
 

يعتزم تطبيق واتساب قريبًا التحقق من أعمار مستخدميه، حيث سيبدأ بالسؤال عن تاريخ ميلاد المستخدمين قبل السماح لهم بالوصول إلى التطبيق. تأتي هذه الخطوة في إطار الامتثال للمعايير القانونية المختلفة في البلدان، وخاصة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. سيتم دمج هذه الميزة في إصدار أندرويد للتطوير وستصل إلى التحديث التجريبي في الأسابيع المقبلة.

تشير تفاصيل نشرها موقع WeBetainfo إلى أن واتساب يتطلع إلى الامتثال للتغييرات التشريعية الأخيرة في ولايات أمريكية مثل تكساس، التي تتطلب من المستخدمين تأكيد أعمارهم قبل استخدام أي خدمة عبر الإنترنت، بما في ذلك واتساب. سيظهر مربع منبثق يسأل المستخدمين عن تاريخ ميلادهم، مع تحديد معظم الولايات الأمريكية 15 عامًا كحد أدنى لاستخدام هذه الخدمات الرقمية. تؤكد المنصة أن البيانات المطلوبة لأغراض تنظيمية فقط ولن تؤثر على خصوصية المستخدمين.

أثار هذا الإجراء الجدل حول إمكانية فرض ميزة التحقق من العمر في المزيد من البلدان، وذلك لمنع حالات إساءة معاملة الأطفال. من المهم أن يكون لدى واتساب آلية قوية للتحقق من التفاصيل التي يقدمها المستخدمون دون المساس بخصوصيتهم، مما يعزز من سلامة وأمان المستخدمين الصغار على المنصة.

مجموع المشاهدات: 1984 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة