الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تعلن عن الإصدار التجريبي الثالث من Android 15 بميزات جديدة

غوغل تعلن عن الإصدار التجريبي الثالث من Android 15 بميزات جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تعلن عن الإصدار التجريبي الثالث من Android 15 بميزات جديدة
 

أعلنت غوغل اليوم أنها ستطلق الإصدار التجريبي الثالث من Android 15، موضحة أن واجهات برمجة تطبيقات المطورين وجميع السلوكيات المتعلقة بالتطبيقات أصبحت الآن نهائية للمختبرين لمراجعتها ودمجها في تطبيقاتهم. يمكن الآن إتاحة التطبيقات التي تستهدف Android 15 على Google Play، مما يتيح للمطورين الاستفادة من الميزات الجديدة.

يتضمن تحديث Android 15 Beta 3 بعض التغييرات المهمة، أبرزها تحسين واجهة مستخدم مفتاح المرور، حيث يستخدم الآن المصادقة البيومترية في خطوة واحدة بدلاً من خطوتين. يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى التطبيقات باستخدام مفاتيح المرور في خطوة واحدة من خلال التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو قفل الشاشة، مما يسهل عملية تسجيل الدخول ويزيد من الأمان.

كما يشمل التحديث ميزات أخرى مثل ميزة "المساحة الخاصة" التي تشبه المجلد الآمن من سامسونج، وتسمح بقفل تطبيقات معينة خلف مصادقة إضافية. بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال تغييرات على فرض الإغلاق، حيث يتم إيقاف التطبيق إلى أجل غير مسمى حتى يتم إعادة تشغيله، مع تلوين عناصر الواجهة باللون الرمادي. يدعم Android 15 الآن أيضًا الأجهزة التي يصل الحد الأقصى لحجم صفحة الذاكرة فيها إلى 16 كيلو بايت، مما يحسن أداء الهواتف ذات سعات ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة. وبينما لم تعلن غوغل عن تاريخ إصدار المنتج النهائي، تشير الشائعات إلى أنه قد يتم إصدار Android 15 في أكتوبر 2024 بعد إطلاق سلسلة Pixel 9.

مجموع المشاهدات: 1958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة