الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان

توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان
 

أوصت وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة (NSA) مستخدمي هواتف Android وiPhone بإعادة تشغيل أجهزتهم مرة كل بضعة أيام لتعزيز الأمان. وفقاً لتقرير نشرته Forbes، تستند هذه النصيحة إلى وثيقة قديمة تم الكشف عنها حديثاً، تحتوي على أفضل الممارسات لحماية الهواتف الذكية من التهديدات الإلكترونية.

من بين هذه الممارسات، تشير الوكالة إلى أن إعادة تشغيل الهاتف بانتظام يمكن أن يساعد في التصدي لبعض عمليات استغلال يوم الصفر والبرامج الضارة التي قد تكون قيد التشغيل.

على الرغم من أن الوثيقة تعود إلى أوائل عام 2010 وتشمل أجهزة آيفون المزودة بزر الصفحة الرئيسية وبعض أجهزة أندرويد، إلا أن النصيحة لا تزال صالحة. توضح الوكالة أن إعادة التشغيل قد لا تكون حلاً مضموناً، لكنها يمكن أن تساعد في منع نجاح بعض الهجمات الإلكترونية. كما أشارت إلى مجموعة NSO، الشركة التي تقف وراء برنامج التجسس Pegasus، والتي تستخدم برمجيات استغلال يوم الصفر للتجسس على أهدافها.

بالإضافة إلى إعادة التشغيل، تحتوي الوثيقة على حوالي اثنتي عشرة نصيحة أخرى للحفاظ على أمان الهواتف، مثل استخدام القياسات الحيوية والالتزام بكابلات الشحن الأصلية. تساعد إعادة تشغيل الهاتف أيضًا في إصلاح تسرب الذاكرة والتطبيقات التي قد تسبب مشكلات على الجهاز. ولراحة المستخدمين، توفر بعض الشركات المصنعة للهواتف خياراً مدمجاً لجدولة عمليات إعادة التشغيل تلقائيًا.

مجموع المشاهدات: 2001 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة