دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

لهذه الأسباب.. تجنب قيادة السيارة بخزان وقود شبه فارغ

لهذه الأسباب.. تجنب قيادة السيارة بخزان وقود شبه فارغ

أخبارنا المغربية - وكالات

حذرت مجلة السيارات الألمانية "أوتوموبيل ريفيو" من قيادة السيارة بخزان وقود شبه فارغ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في أضرار جسيمة للسيارة، ويشكل خطراً على سلامة الركاب. وأشار الخبراء إلى أن استنفاد الوقود إلى مستوى شبه فارغ يزيد من احتمالية تعطل المحرك أثناء القيادة، مما قد يؤدي إلى توقف السيارة في مواقف خطيرة.

وأوضح الخبراء أن محركات الديزل هي الأكثر عرضة للتضرر في هذه الحالة، لأن الوقود يلعب دوراً مهماً في تزييت الأجزاء الداخلية لنظام الحقن عالي الضغط. وعند استنفاد الوقود وعدم وصوله إلى نظام الحقن، تتعرض المضخة والفوهات للتآكل، مما قد يسبب أضراراً كبيرة في المحرك يصعب إصلاحها.

ويضاف إلى ذلك خطورة توقف السيارة بشكل مفاجئ في أماكن غير آمنة، مثل الطرقات المتعرجة ليلاً، مما يزيد من احتمالية وقوع الحوادث. التوقف على هذا النحو يعرض السائقين والركاب لمخاطر قد تكون قاتلة، لاسيما إذا كان التوقف يحدث في ظروف إضاءة ضعيفة.

ويشدد الخبراء على أهمية الحرص على إبقاء خزان الوقود عند مستوى معقول لتفادي أي مشاكل قد تؤثر على كفاءة المحرك أو تعرّض سلامة الركاب للخطر، وينصح بتعبئة الوقود بشكل دوري وعدم انتظار وصوله إلى مستوى شبه فارغ.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات