دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

"تسلا" تحصل على ترخيص لتشغيل سيارات أجرة روبوتية

"تسلا" تحصل على ترخيص لتشغيل سيارات أجرة روبوتية

أخبارنا المغربية

 أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية قد حصلت على أول التراخيص الضرورية لإطلاق خدمة سيارات أجرة روبوتية واعدة.

وذكرت لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا - وفقاً لما نقلته قناة الحرة الأمريكية - أنها وافقت على طلب "تسلا" للحصول على ترخيص استئجر لشركة نقل، وهذا الترخيص يعتبر مرتبطاً عادة بالخدمات التي تشمل وجود سائقين، حيث يمكن للشركة امتلاك مجموعة من المركبات والتحكم بها لنقل الموظفين وفق رحلات منسقة مسبقاً.

وأوضح المتحدث باسم لجنة المرافق العامة بالولاية أن الترخيص الحالي " لا يسمح لشركة "تسلا" بتسيير رحلات بمركبات ذاتية القيادة، ولا يتيح لها إطلاق خدمة نقل الركاب للعامة.

وكانت "تسلا" قد كشفت في أكتوبر الماضي عن تصميم سيارة "سايبر كاب"، وهى سيارة أجرة روبوتية تفتقر إلى عجلة القيادة أو دواسات للتحكم، مما يعكس الطموحات الكبيرة للشركة في مجال النقل الذاتي.

وأوضح المتحدث باسم لجنة المرافق العامة بالولاية أن الترخيص الحالي " لا يسمح لشركة "تسلا" بتسيير رحلات بمركبات ذاتية القيادة، ولا يتيح لها إطلاق خدمة نقل الركاب للعامة.

وكانت "تسلا" قد كشفت في أكتوبر الماضي عن تصميم سيارة "سايبر كاب"، وهى سيارة أجرة روبوتية تفتقر إلى عجلة القيادة أو دواسات للتحكم، مما يعكس الطموحات الكبيرة للشركة في مجال النقل الذاتي.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة