دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

غوغل تحذر موظفيها: العودة إلى المكاتب إلزامية أو فقدان الوظيفة

غوغل تحذر موظفيها: العودة إلى المكاتب إلزامية أو فقدان الوظيفة

أخبارنا المغربية - وكالات

أصدرت شركة غوغل توجيهات جديدة تُلزم موظفيها العاملين عن بُعد بالعودة إلى المكاتب ثلاثة أيام أسبوعياً على الأقل، مشددة على أن عدم الالتزام بهذه السياسة قد يؤدي إلى فقدان الوظيفة، في خطوة تعبّر عن تحوّل واضح في توجهات كبرى شركات التكنولوجيا نحو العمل الهجين.

وشمل القرار موظفين في عدة وحدات، أبرزها وحدة الخدمات الفنية، التي عرضت على موظفيها تعويضاً لمرة واحدة لتسهيل انتقالهم إلى مسافة تقل عن 50 ميلاً من أقرب مكتب تابع للشركة. ووفق ما نقلته شبكة CNBC، أكدت غوغل أن "التعاون الحضوري يمثل عنصراً جوهرياً في ثقافتها الابتكارية"، وأن العودة التدريجية إلى المكاتب ضرورية لمواكبة التطورات في القطاع.

وتأتي هذه الخطوة في سياق حملة أوسع أطلقتها غوغل لتحسين الكفاءة وخفض التكاليف، شملت الاستغناء عن 10% من الطاقم الإداري في نهاية 2023، وتقديم عروض استقالة طوعية مطلع العام الحالي، تزامناً مع إعادة توجيه الاستثمارات نحو الذكاء الاصطناعي.

وتعود جذور هذه التوجهات إلى حملة داخلية أطلقتها الشركة في سبتمبر 2022 تحت عنوان "تعزيز الكفاءة"، أكد خلالها الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي أن المرحلة المقبلة تتطلب إعادة تعريف ثقافة الشركة ومساراتها الاستراتيجية، مع تحمّله المسؤولية عن القرارات السابقة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة