الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مايكروسوفت تدرس تقنية بديلة لملفات الكوكيز

مايكروسوفت تدرس تقنية بديلة لملفات الكوكيز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مايكروسوفت تدرس تقنية بديلة لملفات الكوكيز
 

تطور مايكروسوفت تقنية جديدة كبديل لتكنولوجيا ملفات البيانات النصية الصغيرة التي يرسلها الخادم الخاص بالمواقع التي نزورها (كوكيز) تسمح بتبادل الملفات والمحتوى بين أجهزة الكمبيوتر الشخصي المكتبي والأجهزة المحمولة وجهاز ألعاب الفيديو إكس بوكس.

وتهدف مايكروسوفت بهذه الخطوة إلى الاستفادة من سوق إعلانات الأجهزة المحمولة المتنامية واستهداف مستخدميها بصورة أكثر فاعلية.

وتتيح هذه البيانات النصية الصغيرة للموقع الذي يزوره المستخدم معرفة الكثير من البيانات الشخصية للمستخدم وجهازه مما يعد انتهاكاً لخصوصيات الفرد، لأنها تتم دون موافقة المستخدم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أشارت فيه تقارير بتطوير غوغل تقنية بديلة لملفات "كوكيز" أيضاً، ولم تفصح مايكروسوفت عن موعد محدد لطرحها للمعلنين، ورفضت التعليق على الأمر بصورة مباشرة.

وستكون التقنية الجديدة عبارة عن "امتلاك" مايكروسوفت لبيانات المستخدم وبالتالي تقضي على القلق من انتشار بيانات المستخدمين من خلال ملفات "كوكيز" التقليدية عبر الإنترنت وإمكانية بيعها إلى طرف آخر. وستتمكن مايكروسوفت بالتقنية الجديدة من تكوين لمحة شخصية (بروفايل) رقمية أكثر شمولاً عن المستخدم وهو ما يتيح لها الاستفادة بصورة أكبر منها في الإعلانات من خلال توجيه الإعلانات التي تستهدف المستخدم بصورة أكثر دقة.

في الوقت نفسه قالت متحدثة باسم مايكروسوفت أن الشركة تعتقد أنه من المهم بالنسبة لها تجاوز تقنية "كوكيز" الحالية لما بعد ذلك مضيفة أن "أولويتنا هي العثور على طرق جديدة تتيح تبادل البيانات والملفات مع الحفاظ على مصالح المستخدمين لكننا لا يمكننا الحديث أكثر من هذا".

مجموع المشاهدات: 1291 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة