الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | Galaxy S5 سيأتي مع معالج بمعمارية 64bit وبتقنية 14 نانومتر

Galaxy S5 سيأتي مع معالج بمعمارية 64bit وبتقنية 14 نانومتر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Galaxy S5 سيأتي مع معالج بمعمارية 64bit وبتقنية 14 نانومتر
 


أفادت بعض التقارير مؤخرا أن شركة سامسونج تعمل على تطوير معالج جديد يعتمد بالأساس على تكنولوجيا 20 نانومتر. وهذا المعالج من شأنه أن يقدم أداء جيد وكفاءة أفضل بالمقارنة مع معالجات 28 نانومتر الحالية. يتردد الآن أن سامسونج تعتزم تخطي عملية تصنيع معالجات بتقنية 20 نانومتر والإنتقال مباشرة من تقنية 28 نانومتر إلى 14 نانومتر. والسبب الذي دفع شركة سامسونج لإتخاذ هذا القرار وفقا للصحيفة الكورية DDAily News هو كون شركة سامسونج تريد تقوية سلسلة التصنيع الخاصة بها والمسؤولة عن تصنيع المعالجات وجعلها الأفضل في العالم خصوصا بعد تزايد المنافسة من الشركة التايوانية Taiwan Semiconductor Manufacturing Co المعروفة إختصارا بإسم TSMC.
 
شركة TSMC تعمل بالفعل الآن على المعالجات بتقنية 20 نانومتر، لذلك سامسونج تريد أن تسبق الشركة التايوانية بخطوة إلى الأمام، وذلك لتعزيز هيمنتها على سوق تصنيع المعالجات وتجميعها للشركات المصنعة الأخرى مع العلم بأن آبل تعتبر واحدة من الشركات التي تعتمد على شركة سامسونج لتصنيع المعالجات الخاصة بها. ويقال بأن المعالج Exynos 6 سيدعم تقنية 14 نانومتر كما أنه سيأتي بمعمارية 64bit وليس ذلك فحسب فهو سيعتمد أيضا على بنية ARM big.LITTLE كما أنه سيمتلك ثمانية أنوية من فئة Cortex A53 و Cortex A57. على ما يبدو هذه النوى ستكون جاهزة في الوقت المناسب في حين أنها تحتاج تقريبا لنصف الطاقة التي يتطلبها معالج Exynos 5420. وتقول التقارير بأن سامسونج سوف تنتهي من إنتاج عينات من هذا المعالج الجديد بحلول نهاية هذا العام.
 
يقال بأن Galaxy S5 سيكون أو هاتف ذكي يحصل على هذا المعالج الجديد، على الرغم من أن هذه الإشاعات الأخيرة قد لا تكون صحيحة خصوصا إذا علمنا أنه من المتوقع أن تقوم سامسونج بإطلاق Galaxy S5 في وقت مبكر من العام المقبل لتعويض المبيعات المنخفضة لـ Galaxy S4 والتي لم ترقى لتوقعات الشركة الكورية.


مجموع المشاهدات: 2150 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة