الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تطبيق على فايسبوك ينشئ صفحات تذكارية للمتوفين

تطبيق على فايسبوك ينشئ صفحات تذكارية للمتوفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطبيق على فايسبوك ينشئ صفحات تذكارية للمتوفين
 

تكثر التطبيقات التي تطرح على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن أكثرها يطل على فايسبوك، لنه موقع قابل للتفاعل أكثر من المواقع الأخرى، ما يهبه ليونة مميزة في استخدام التطبيقات الطارئة عليه. آخر هذه التطبيقات تطبيق سانكتري (Sanctri)، الذي يوفر خدمة إنشاء صفحة تذكارية للمتوفين، من أجل حفظ ذكراهم، وذلك من خلال جمع الصور ومقاطع الفيديو والمقولات من أهلهم وأقاربهم.  

تأثر لا إعجاب

وضع جونو ميلنر هذا التطبيق بديلًا للصفحات العامة، أو المجموعات التي لا تؤدي الغرض بشكل جيد، خصوصًا أن خاصية الاعجاب في هذه الحالة ليست امرًا مستحبًا. لذا، استبدل مصمم التطبيق زر الإعجاب (Like) بزر التاثر (Moved) ، في تعبير عن بالغ التأثر بحادثة الوفاة.  والتطبيق يسمح لمنشئ الصفحة التذكارية بإرسال دعوة إلى اصدقائه وأقاربه ليشاركوا في إنشاء الصفحة بخاطرة، أو بمشاركة ذكرى، أو بمشاركة أغنية، أو يالتبرع بصدقة. وبالإضافة إلى الصفحة الرئيسية التي تضم تفاعل المقربين من خلال مشاركة الصور والتعليقات والذكريات، يتم إضافة ما أطلق عليه كتاب الحياة لكل صفحة منشأة. ويقسم هذا الكتاب في فصول، تضاف إليه نبذة عن حياة الفقيد وتزويد النص بالصور.

 وفاة إلكترونية

والمميز أن فايسبوك أتاح إمكانية تحويل أي صفحة عادية إلى صفحة تذكارية، عند وفاة صاحبها، من خلال إرسال أحد الأصدقاء بلاغًا إلى إدارة الموقع بأن صاحب الحساب أو الصفحة فارق الحياة.  حين يُحول الحساب إلى صفحة تذكارية، يمكن الأصدقاء أن ينشروا عليها تعازيهم. إلا أن السلبي في الأمر هو احتمال أن يرسل أي شخص بلاغًا كاذبًا إلى إدارة الموقع، غذ لا ضرورة لإرسال دليل حقيقي على الوفاة، ما يؤدي إلى إغلاق الحساب ومنع صاحبه من الدخول، لأنه متوفى إلكترونيًا.  

وكالات

مجموع المشاهدات: 1746 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة