الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل غلاس ترصد تقلب المناخ

غوغل غلاس ترصد تقلب المناخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل غلاس ترصد تقلب المناخ
 

 

واشنطن ــ وكالات

 

اعلنت غوغل عن إضافة مميزات جديدة إلى نظارتها الذكية أبرزها ميزة تتيح للمستخدم الحصول على تنبيهات بالعواصف والأعاصير التي قد تضرب المنطقة المتواجد بها.

 

وأوضحت غوغل عبر حساب غوغل غلاس، أن نظارتها الذكية أصبحت تدعم ميزة التنبيه بحالة الطقس، وهي الميزة التي ترسل للمستخدم تنبيهات بدرجات الحرارة وجودة الهواء في المنطقة المحيطة وإمكانية وجود عواصف أو أعاصير.

 

وتمكن التقنية الجديدة من الاستعداد الجيد والوقاية من الكوارث الطبيعية.

 

وأكدت الشركة أن المستخدم يستطيع ضبط ميزة التنبيه بحالة الطقس في نظارته، للحصول على أكثر من 120 تنبيه مختلف يتعلق بالطقس وتوقعات درجة الحرارة في المنطقة المتواجد بها.

 

وكانت شركة غوغل الأميركية أصدرت المواصفات الفنية لجهاز كمبيوتر من إنتاجها وهو عبارة عن نظارة الكترونية.

 

وتأتي نظارات غوغل شبيهة تماما بالنظارات العادية إلا أنها تتيح تسجيل الفيديو والتقاط الصور وإرسال الرسائل الصوتية وعرض الاتجاهات والبحث على الإنترنت والبحث عن الأصدقاء.

 

والنظارات الرقمية مزودة بتكنولوجيا التعرف الصوتي ما يجنب الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح.

 

ويستطيع مستخدمو نظارة غوغل الذكية الاستفادة من خاصية جديدة لمشاركة أي فيديو تم تسجيله عبر النظارة عبر حسابهم على يوتيوب مع إمكانية اختيار مشاركته للعامة أو الاحتفاظ به بشكل خاص على الحساب.

 

وسجلت شركة غوغل الأميركية في وقت سابق براءة اختراع لتقنية تتيح لها تقديم إعلانات عبر نظارتها الذكية، وهي النظارة التي ينتظر طرحها تجارياً هذا العام أو العام المقبل على أقصى تقدير.

 

وأطلقت الشركة اسم "نظام تتبع النظرة" على التقنية التي حصلت على براءة الاختراع الخاصة بها من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي.

 

وتتيح التقنية لغوغل غلاس تحديد ما ينظر إليه المستخدم وعرض إعلانات ذات صلة، كما تمكن "غوغل" من تحديد الكيفية التي يمكن محاسبة المعلنين وفقها على الإعلانات المعروضة حيث طورت نظاماً للمحاسبة يدعى "الدفع لكل نظرة".

 

وتنص براءة الاختراع على الطريقة التي تستطيع بها التقنية تحديد ما إذا قام المستخدم بالإنتباه إلى الإعلان المعروض عبر النظارة أو تجاهله أو شاهد جزء منه، كما تستطيع التقنية رصد ردة فعل المستخدم تجاه الإعلان.

 

وأشارت "غوغل" عبر براءة الاختراع أن التقنية يمكنها رصد حركات مثل اتساع حدقة العين لاستنتاج ردة فعل مرتدي النظارة تجاه إعلان ما، ويمكن للشركة جمع ردود أفعال المستخدمين وتقديم تقرير للمعلن بها مما يفيده في حملته الإعلانية.

 

وستمثل تلك التقنية نقلة كبيرة في مجال الإعلانات خاصة مع بدء طرح النظارة الذكية التي لا يزال استخدامها محدوداً على المطورين ومجموعة من المستخدمين المختارين لاختبار النظارة.

 
مجموع المشاهدات: 1800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة