الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تكشف عن الحاسوب اللوحي "غالاكسي نوت برو"

سامسونغ تكشف عن الحاسوب اللوحي "غالاكسي نوت برو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تكشف عن الحاسوب اللوحي "غالاكسي نوت برو"
 

 

كشفت شركة سامسونغ عن الحاسوب اللوحي غالاكسي نوت برو وذلك ضمن مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي تستضيفه مدينة لاس فيغاس الأميركية ويستمر لغاية 11 كانون الثاني (يناير) الجاري.

يأتي غالاكسي نوت برو كنسخة مطورة وأكبر حجماً من غالاكسي نوت 10.1 بشاشة يبلغ قياسها 12.2 بوصة بدقة فائقة تبلغ 1600×2560 بكسل من نوع "إل سي دي". وسيتوفر الجهاز بخيارين مختلفين للمعالج، أحدهما رباعي النواة وهو معالج كوالكوم سناب دراغون 800 في النسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE والآخر ثماني النواة وهو المعالج Exynos 5 Octa الذي تطوره سامسونغ في النسخة التي تدعم شبكات الجيل الثالث 3G، ويتمتع الجهاز بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت مع خيارين للسعة التخزينية الداخلية هما 32 و 64 غيغابايت يمكن زيادتها من خلال منفذ بطاقات التخزين الصغيرة "مايكرو إس دي"، كما زود الحاسوب اللوحي الجديد ببطارية ضخمة بسعة 9500 ميلي أمبير لتلائم شاشته الكبيرة عالية الوضوح.

يعمل غالاكسي نوت برو بالإصدار الأحدث من نظام التشغيل أندرويد "كيت كات 4.4" مع واجهة المستخدم "تاتش ويزTouch Wiz " من سامسونغ، وكغيره من أجهزة "غالاكسي نوت" الذكية يدعم "نوت برو" جميع خصائص القلم الإلكتروني "S Pen" مثل خاصية تعدد المهام "Pen Window" التي تسمح بتشغيل تطبيقات متعددة يصل عددها إلى أربعة وعرضها في شاشة واحدة.

ويأتي غالاكسي نوت برو محملاً بتطبيق جديد يحمل الاسم "ريموت بي سي RemotePC" الذي يتيح التحكم بالحاسوب الشخصي من خلال الحاسوب اللوحي وبالعكس، ومن الإكسسوارات التي يرفق بها الحاسوب لوحة مفاتيح كاملة بتوزيع QWERTY”" تتيح استخدامه كحاسوب دفتري وتعمل بنفس الوقت كغطاء حماية للجهاز عند طيّه.

أجهزة غالاكسي تاب برو:

وضمن الحدث ذاته كشفت سامسونغ أيضاً عن ثلاث نسخ مطورة من حواسيب غالاكسي تاب اللوحية باسم "غالاكسي تاب برو" وجاءت بالقياسات 8.4 و 10.1 و 12.2 بوصة. ويحمل غالاكسي تاب برو 12.2 مواصفات مطابقة للحاسوب غالاكسي نوت برو باستثناء الفرق الوحيد المتمثل بغياب القلم الإلكتروني "S Pen".

أما غالاكسي تاب برو 10.1 فيعتمد على شاشة بقياس 10.1 بوصة بدقة 1600×2560 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت وسعة تخزينية داخلية بمقدار 16 أو 32 غيغابايت قابلة للزيادة، ويحمل الجهاز بطارية بسعة 8220 ميلي أمبير.

وأخيرا الحاسوب اللوحي غالاكسي تاب برو 8.4 المزود بشاشة 8.4 بوصة بنفس الدقة 1600×2560 بكسل ويعمل بالمعالج سناب دراغون 800 رباعي النواة ويدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع 4G LTE، وزود ببطارية تبلغ سعتها 4800 ميلي أمبير. قالت سامسونغ أن أجهزتها الجديدة ستتوفر في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من 2014، دون أن تشير إلى أسعارها. 

وكالات
مجموع المشاهدات: 2325 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة