الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | اكتشاف مادة تمد البطارية بالعمر وسرعة الشحن

اكتشاف مادة تمد البطارية بالعمر وسرعة الشحن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف مادة تمد البطارية بالعمر وسرعة الشحن
 

 

توصل فريق من الباحثين اليابانين الى مادة تستخدم في تصنيع البطاريات من شأنها ان تطيل عمر الطاقة لديها كما تمتاك سرعة قياسية في شحن طاقتها.

"الكتروليت" هي المادة التي اكتشفها باحثون يابانيون ويمكن استخدامها مع البطاريات من نوع "ليثيوم أيون"، والتي تدخل في توفير الطاقة لكثير من الأجهزة الإلكترونية . وأوضح الباحثون" أن المادة المتأينة الجديدة، وهي المادة التي تشكل وسطا ناقلا للكهرباء داخل خلايا البطاريات، تزيد من التفاعل الحادث داخل بطاريات "ليثيوم أيون"، وتزودها بمقاومة عالية للتلف".

وحسب موقع "ماشي دوت كوم" يعد المذيب الخاص بالمادة المتأينة الجديدة أكثر تركيزا بمقدار أربع مرات من معظم المذيبات المستخدمة في بطاريات "ليثيوم أيون"، مثل مذيب كربونات الإيثيلين، إلا أنه على عكس المذيبات عالية التركيز يزيد الأداء الكهربي الخاص بالبطارية.

وشدد الباحثون على" أن المادة المتأينة الجديدة تتيح إنتاج جيل جديد من بطاريات "ليثيوم أيون" تتميز بقدرتها على إعطاء طاقة كهربائية أكثر لكل وحدة زمنية، وبحاجتها إلى وقت أقصر لشحن كامل طاقتها.

وأكد الفريق البحثي الياباني أن بطاريات "ليثيوم أيون" التي سيتم تزويدها بالمادة المتأينة الجديدة يمكن شحن طاقتها بشكل أسرع بمقدار ثلاثة مرات من البطاريات الحالية المتوافرة في الأسواق، كما أنها ستتميز بجهد كربائي يصل إلى 5 فولت بدلاً من 3.7 فولت.

مجموع المشاهدات: 1785 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة