الرئيسية | شاشة أخبارنا | الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين فاق 3000 درهم هذا الشهر

الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين فاق 3000 درهم هذا الشهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مجموع المشاهدات: 27815 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (27 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
بصراحة
يقول المثل ضربوا الاعمى على عينيه قال لهم خسرانه خسرانة... الاساتذة عارفين من الاول المخاطر و مستعدين يمشيو حتى الآخر.. يالاه طلقونا لفراجة!
مقبول مرفوض
50
2023/11/29 - 04:22
2 | Jamal
كيت لي جات فيه
والله اولدي و جات فيك الضربة لعقل عليك شي واحد . سال المجرب لتسال الطبيب . اخرج عند السحيمي قوليه يعطيك شي 3000 درهم . والله لشميتيها وخا تكون عندو . اتبعوا لي السحيمي
مقبول مرفوض
-77
2023/11/29 - 04:52
3 | عادل
تعليق
تاكلون السحت وتضيعون جيلا بأكمله من اجل مصلحتكم الشخصية . مطالب مادية صرفة .حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
-65
2023/11/29 - 04:52
4 | عبد الله
حول إضراب الأساتذة
لا بد من وقف هذه المهزلة التي حلت بفلذات أكبادنا من طرف بعض مرتزقة من الأساتذة المضربين عن العمل بتوجيه انذار لهم باستئناف العمل وإلا فلابد من توقيفهم وحل جميع التنسيقيات و محاكمتها على أفعالها التحريضية ...
مقبول مرفوض
-88
2023/11/29 - 05:03
Un acte légal !
Dans les pays démocratiques c'est la règle générale ! 6 semaines de grève et vous voulez qu'ils perçoivent leur solde entière ! D'où tenez vous cette logique ! D'autres part , ces mêmes enseignants faisant des heures sups dans le privé payent ils les impôts sur ce gain illégal ?
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 05:04
6 | محمد
تعليق
خارج السلم يتقاضى اكتر من 15000 غاءب الشهر كامل . كم اردتم ان يقطع له .100 درهم . استحيوا على وجوهكم . اولادكم في الخاص يدرسون و انتم تضربون في العام.
مقبول مرفوض
-83
2023/11/29 - 05:16
7 | الفلاكي عبد السلام
حسبنا الله ونعم الوكيل.
ماخدمش وباغي خلصة كاملة في شرع وعلى أي نهج دمرتم جيل كامل وتتباكي على شيء ليس من حقك...
مقبول مرفوض
-2
2023/11/29 - 05:37
8 | Yossef
الاقتطاع
التعليم كان بمثابة لغم داسته الحكومة لينفجر الاستاذ خرج ليدافع عن عمومية المدرسة وعن ابناء الشعب يريدون تدميرها وبيعها كما فعلوا بالبريد والاتصالات فكثرة المهام والساعات المخطط لها تدل على ذلك وكذلك حرمان ابناء الشعب من الوظيفة لا يمكن لاستاذ أن يدرس وهو منهزم نفسيا لذلك فهو كما التلميذ ضائعون في هذه البلاد
مقبول مرفوض
10
2023/11/29 - 05:47
9 | عبد الله
حول إضراب الأساتذة
السحيمي هو الأول من يجب أن يعتقل والتنسيقيات تحل وتحال على المحاكم، لا بد هؤلاء مخربون لهم أجندات لا أدري ما هي أو من اين هي؟ ، لا تلاعب بأمن الدولة فهي خط أحمر.عاش ملكنا الغالي محمد السادس نصره وأيده ووفق الحكومة التي يقودها السيد اخنوش من أجل خدمة هذا الشعب بإخلاص. ،الله هو المعين.
مقبول مرفوض
-9
2023/11/29 - 05:55
10 | Hicham
Hicham
لو كان فيكم ايها المعلقون خيرا كان قمتوا بالدفاع عن المواطن المقهور بسبب الغلاء و لكنكم مجرد ذباب الكتروني و تدسون حقدكم الدفين على رجل التعليم الذي علمكم خط ما كتبتموه الأجدر أن تدافعوا عن شرفكم لأن رجل التعليم يعرف كيف يدافع عن كرامته و عن كرامة شعب يريد تعليما عموميا مجاني
مقبول مرفوض
4
2023/11/29 - 06:17
11 | من اهل آخر التواخر
المدرسة
عندما تتعطل عجلة التعليم بالرغم من ما يعيبها من عيوب ،فإنه لا يسعنا سوى الأسف الشديد ..ولا حول ولاقوة الابالله.
مقبول مرفوض
4
2023/11/29 - 06:35
12 | ولي الامر
قوموا بتدريس التلاميذ
أيها الأساتذة.الشرفاء.قوموا بتدريس التلاميذ.طبقا.لمبدأ الأجر مقابل العمل .والموازاة مع ذلك مواصلة.الحوار مع الوزارة
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 06:52
13 | عبد الواحد
ميوعة المشكل
اصبح مشكل التعليم ماءعا اكثر من لازم الضحىة هو التلاميد مع الأسف الله ياخد الحق من له الحل و لم ينجز مهمته.
مقبول مرفوض
3
2023/11/29 - 07:05
14 | ابو عمر
الاساتدة
اضن ان قرار الاقتطاع من الاجرة قد تاخر كتيرا كان يجب تطبيقه مند بداية الدخول المدرسي
مقبول مرفوض
-6
2023/11/29 - 07:10
15 | bnhch
تعليق
السحت هو تقاعد البرلمانيين ، السحت هو الريع لتيستافدو منو كروش الحرام اما الأستاذ را تايطالب غير بحقو.
مقبول مرفوض
7
2023/11/29 - 07:14
16 | عبدو
جشع الاساتذة
كنتم على علم بببنود العمل في قطاع التعليم ووافقتم على شروطه فلماذا التباكي الان
مقبول مرفوض
-2
2023/11/29 - 07:30
17 | مريمرين
إما تكون أو لا تكون
لتكن هذه المعركة، من أجل المدرسة العمومية و من أجل كرامة رجال و نساء التعليم ،معركة فاصلة . فمزيدا من الصمود فهي معركة من أجل الوطن والمواطنين ضد الفساد و نهب الثروات...
مقبول مرفوض
5
2023/11/29 - 07:50
18 | مغربي
تعليق
خليهم تابعين السحيمي حتى غادي يخرجهم فشي حيط.
مقبول مرفوض
-1
2023/11/29 - 08:09
19 | محمد
قليلا من التأني والتريث
سؤال لماذا هذا التعنت من طرف الأساتذة رغم إظهار حسن نية الحكومة وتلبية المطالب الأولية للنقابات تمهيدا للحسم في النقط الخلافية.أما كان من الأجدر تمكين التلاميذ الضحايا من التعلم والضغط على الوزارة بعدم تسليم النقط وكذا عدم الحراسة والتصحيح في الإمتحانات الإشهادية.هناك عدة وسائل للضغط مع الحفاظ على زمن التعلم التلاميذ.قليلا من التعقل ولا للإندفاع المبالغ فيه.أخاف أن تتحول هذه الإحتجاجات لتصفية حسابات سياسية لا دخل لتلاميذ أبرياء فيها.
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 08:44
20 | محمد عالي
ذباب
جل التعليقات للذباب الالكتروني الذي سخرته الوزارة لتأليب الراي العام الوطني ضد الاساتذة التي تعد مطالبهم مشروعة بشهادة خبراء في القانون ومهتمين بالشأن التربوي.فلا داعي للتحامل على الاساتذة وحجب الشمس بالغربال .فماضاع حق من وراءه مطالب.
مقبول مرفوض
2
2023/11/29 - 08:52
21 | ندى
سلا
استحيو على وجوهكم همكم الوحيد هو المادة الا تعلم انك ايها الاستاذ ايتها الاستاذة اذا رحلتم عن هذه الدنيا كيف ستواجه ربك بسؤاله عن واجبك المهني هل اديته على ما يرام ام لا هذه امانة. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ايها الاساتذة
مقبول مرفوض
-3
2023/11/29 - 09:48
22 | Abdo
الذباب
يبدو أن الذباب الالكتروني تكاثر اليوم للحد من صمود الاساتذة .ثمن المازوت وصل لأرقام قياسية رغم أن سعر البترول منخفظ ولا أحد حرك ساكنا وعندما أراد الاساتذة الدفاع عن حقوقهم هناك من يحاربهم
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 10:00
23 | متتبع
مغربي
يا من ينتقد الأستاذ في تعاليقه. ألم تستحي من الدي علمك القراءة والكتابة. احترم من ساعدك في تربية أبناء ك او اخوتك. تحية لكل استاذ أينما وجد
مقبول مرفوض
1
2023/11/29 - 10:19
24 | مواطن
الرد
سنستمر في الاضراااب حتى لو اقتطعوا الأجرة بأكملها . الاستاذ أولا . الاستاذ ثانيا . الاستاذ ثالثا . الاستاذ هو الوطن ومربي الأجيال ومن تطاول عليه بحرف فنحن نعرف من أنتم .
مقبول مرفوض
2
2023/11/29 - 10:25
25 | كمال
ردا على المهرطقين
بعض الأقلام البئيسة، إما تجهل موضوع الأزمة جملة و تفصيلا، أو تحوره عن موضوعه وعيا منها بذلك لغاية عندها أو تفهمه و تقزمه في شق واحد و هو المادي. أودي راه تعياو ما تنبحو، تعياو ما تشيطنو بهذه البروباغندا الرخيصة لن تنالوا من معركة الاساتذة، ونزولهم إلى الشارع بهذا الزخم و الصمود و بكل الفئات ليس إلا نتاج سنوات من العصر و الطحن للمدرسة العمومية ومكوناتها،و عصر حدير الراس للتهميش والميز وبغاء النقابات المنبطحة الاسترزاقية قطعت الشغيلة معه.
مقبول مرفوض
2
2023/11/30 - 02:58
26 | توفيق
ديما مغرب
الكل يشهد بأن الأستاذ هو محور الإصلاح التعليمي و لكن الحكومة تقزمه عمدا متعمدا و عندما يحتج عن حقوقه في الكرامة و العيش الكريم ، تسبونه و تشتمونه... شعارنا الكرامة أولا و ثانيا و ثالثا.. فكفوا عن محاربتنا
مقبول مرفوض
2
2023/11/30 - 06:48
27 | محمد الذهبي
استفسار
اتقوا الله،انكم لتاكلون السحت وعند ربكم تختصون كيف يعقل تضربون وتريدون أن تستلموا الأجرة كاملة هذه سرقة بحجة الإضراب حق مشروع .احمدوا الله انكم تتقاضون أجورا عالية قياسا بالدول العربية وحتى الاوروبية ،فأجرة المعلم المبتدئ تفوق أجرة الاستاذ الجامعي بجا رتنا الشرقية،والذي لا اله غيره ستحاسبون عند ربكم انكم خنتم الأمانة ونقضت الوعد وماانا لكم الا الناصح الامين
مقبول مرفوض
1
2023/11/30 - 10:43
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

شاشة أخبارنا

مقالات ساخنة