الرئيسية | ركن المرأة | احذري : زيادة وزنك قد يقلص فرص الانجاب والحمل

احذري : زيادة وزنك قد يقلص فرص الانجاب والحمل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذري : زيادة وزنك قد يقلص فرص الانجاب والحمل
 

العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزن السيدة صحي كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح ولذلك التخطيط للإنجاب يستلزم التخلص من الوزن الزائد حتى لا تحدث مشاكل صحية للأم والجنين، فزيادة الوزن تعرقل الجهود المبذولة لحدوث الحمل لأنها تؤثر على الهرمونات، وأنماط الإباضة.

السمنة خلال فترة الحمل قد تسبب مرض الحمل السكري أو تسمم الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم الأمر الذي ينذر بولادة مبكرة ويزيد من فرص الولادة القيصرية كما يزيد من مخاطر تعرض الأم للنزيف أو للإصابة بالجلطات بعد الولادة.

ويجب على المريض قبل إجراء عملية تكميم المعدة إجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على حالته الصحية لإكتشاف إذا كان يعاني من أي أمراض قد تؤثر على العملية او تتعارض مع التخدير، ويجب أن يفحص التاريخ المرضى قبل العملية بواسطة جراح السمنة، ويتم إجراء عملية تكميم المعدة لمن هم بين 18 سنة و65 سنة، كما يمكن إجراؤها فى السن من 12 الى 17 سنة بعد التأكد من قدرة الشخص على إتباع التعليمات بعد العملية.

وتأثير أضرار السمنة على الرجال والنساء شبه متساوٍ، ولكن يتعرض الرجال لضرر خاص حيث أن السمنة يكون لها تأثير خاص على هرمونات الذكورة والقدرة الجنسية وصحة البروستاتا.

 
مجموع المشاهدات: 1510 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة