الرئيسية | دولية | الصحافة الفرنسية تنشر صورا للمشتبه بهم ، و هذه جنسيتهم ...

الصحافة الفرنسية تنشر صورا للمشتبه بهم ، و هذه جنسيتهم ...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحافة الفرنسية تنشر صورا للمشتبه بهم ، و هذه جنسيتهم ...
 

أعلنت الصحافة الفرنسية أسماء منفذي الهجوم الإرهابي تشارلي ابدو  الذي استهدف مقر الجريدة و  هم سعيد كواشي , شريف كواشي و مراد حميد فرنسين من أصول جزائرية.

كما وضعت الحكومة الفرنسية وسائل الإعلام والمحلات الكبرى ووسائل النقل تحت حماية مشددة .

وقال المصدر الحكومي لرويترز "إن الثلاثة بينهم شقيقان (32 عاماً و 34 عاماً) بالإضافة إلى شاب (18 عاماً)".

وقال المسؤول بالشرطة "إن أحد الشقيقين سبق أن مثل للمحاكمة في اتهامات بالإرهاب، وبدأت عملية بحث واسعة عن المهاجمين الذين يشتبه أنهم متشددون إسلاميون، ولاذ المهاجمون بالفرار بعد أن قتلوا بالرصاص عدداً من كبار رسامي الكاريكاتير بصحيفة شارلي إبدو بفرنسا بالإضافة إلى إثنين من أفراد الشرطة.

وجاء استنكار دولي واسع لهجوم "شارلي إيبدو" حيث  توالت ردود الفعل الرافضة للهجوم الذي استهدف مقر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية وخلف 12 قتيلا، وعبرت العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية عن استنكارها الهجوم الذي يعد الأكثر دموية في فرنسا منذ أربعة عقود.

 وأدان مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي وصفه بـ"الهمجي الإرهابي الجبان" الذي لا يمكن التساهل معه.

كما استنكر رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يانكر الهجوم الذي وصفه بالبربري، وعبّر في بيان عن صدمته من الحادث غير المبرر.

معرض الصور

مجموع المشاهدات: 29395 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | محمد محمد
مؤامرة
هذه مؤامرة ضد الاسلام اللهم احفظ المسلمين في كل مكان وتولى أمرهم فإن الأعداء تكالبت عليهم.
مقبول مرفوض
39
2015/01/07 - 09:05
2 | no name
no comment
لا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
31
2015/01/07 - 09:11
3 | من المستفيد
ليس المسلمين بالطبع, من وزاء هؤلاء ?
مقبول مرفوض
15
2015/01/07 - 09:23
4 | حنان الصحراوية
وباز
كيف عرفو اسمائهم وتم التصريح بها في فرنسا من ساعة فقط بينما على القنوات الاسرائيلية صرح اعلامهم باسمائهم في اول ساعة بعد ارتكاب الجريمة...ممممم اشم رائحة نفس الطريقة ونفس المتفقين على11 سبتمبر مرة اخرى
مقبول مرفوض
17
2015/01/07 - 09:32
5 |
Hchouma w 3ar
مقبول مرفوض
6
2015/01/07 - 09:45
6 |
أكباش فداء كانوا مهيئين سلفا
مقبول مرفوض
9
2015/01/07 - 10:01
7 | kaddour
c est pas vrai
إذا مرجت الفتن وظهرت فعلى المسلم الحذر من الخوض فيها ، وعليه بوصية النبي صلى الله عليه وسلم ، فَعَنْ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ : بَيْنَمَا نَحْنُ حَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذْ ذَكَرَ الْفِتْنَةَ فَقَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ النَّاسَ قَدْ مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ ، وَخَفَّتْ أَمَانَاتُهُمْ ، وَكَانُوا هَكَذَا _ وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ _ " قَالَ : فَقُمْتُ إِلَيْهِ ، فَقُلْتُ : كَيْفَ أَفْعَلُ عِنْدَ ذَلِكَ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاكَ ؟ قَالَ : " الْزَمْ بَيْتَكَ ، وَامْلِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ ، وَخُذْ بِمَا تَعْرِفُ ، وَدَعْ مَا تُنْكِرُ ، وَعَلَيْكَ بِأَمْرِ خَاصَّةِ نَفْسِكَ ، وَدَعْ عَنْكَ أَمْرَ الْعَامَّةِ " [ رواه أبو داود ] .
مقبول مرفوض
9
2015/01/07 - 10:23
8 | الحركي ارهابي
الجزائريون ارهابيون افسدوا الحياة على الفرنسيين اهلكهم الله و نظامهم القدر
مقبول مرفوض
-25
2015/01/07 - 10:45
9 | mohamed
بالإضافة حدت كهذا و في شارع كبير مثل هذا وإطلاق النار بشكل كثيف... أين دورية الشرطة...؟ من صور الفديو.... ؟لما هذا الحدث في هذا الوقت ويتزامن مع إعتراف فرنسا بدولة فلسطين....؟ و يتزامن أيضا مع المظاهرات القائمة في بعض دول أوروبا ضد إنتشار الإسلام..؟ أشخاص نفذوا عملا كهذا بكل إحترافية كما وصف في وسائل الإعلام الفرنسية كيف نسوا أوراق تكشف عن هاويتهم؟ لا ننسى أن هذه الصحيفة هي محمية ومراقبة من طرف الأمن فرنسي مند التهديدات التي تعرض لها طقم الصحيفة في سنة 2011، وأكتير من الأسئلة هي نفسها طرحت قبل في عدت أحدات مماتلة على رأسها الحادي عشر من سبتمبر.
مقبول مرفوض
0
2015/01/08 - 12:38
10 | Frito
كلمة حق
مع إستنكاري الشديد لهذا الفعل..إلا أن هذه الجريدة الفرنسية قد تجاوزت حدود الحرية بكثير في السب والتطاول والإستهزاء برسول العالمين سيدنا محمد عليه السلام..وهي بذلك تلعب بالوتر الحساس للمسلمين وتجرح مشاعرهم بصفة مستمرة...هذه الجريدة سبق وتلقت تحذيرات كثيرة من جمعيات فرنسية لثنيها عن الإستمرار في جرح مشاعر المسلمين،لكنها إزدادت شراسة وأصبحت تخصص ما يقارب ال 95%100 من مقالاتها في الهجوم على المسلمين،،العنف ليس حلا بل سيزيد الطين بلة،ولكن على الدول الأوربية وخصوصا فرنسا أن يراجعوا سياساتهم المناهضة للمسلمين والمدعومة إعلاميا بشكل كبير.
مقبول مرفوض
4
2015/01/08 - 02:07
11 | skou
hadite
إذا مرجت الفتن وظهرت فعلى المسلم الحذر من الخوض فيها ، وعليه بوصية النبي صلى الله عليه وسلم ، فَعَنْ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ : بَيْنَمَا نَحْنُ حَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذْ ذَكَرَ الْفِتْنَةَ فَقَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ النَّاسَ قَدْ مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ ، وَخَفَّتْ أَمَانَاتُهُمْ ، وَكَانُوا هَكَذَا _ وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ _ " قَالَ : فَقُمْتُ إِلَيْهِ ، فَقُلْتُ : كَيْفَ أَفْعَلُ عِنْدَ ذَلِكَ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاكَ ؟ قَالَ : " الْزَمْ بَيْتَكَ ، وَامْلِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ ، وَخُذْ بِمَا تَعْرِفُ ، وَدَعْ مَا تُنْكِرُ ، وَعَلَيْكَ بِأَمْرِ خَاصَّةِ نَفْسِكَ ، وَدَعْ عَنْكَ أَمْرَ الْعَامَّةِ " [ رواه أبو داود ] . المزيد: https://www.akhbarona.com/world/103987.html#ixzz3ODFDGdHE
مقبول مرفوض
0
2015/01/08 - 06:46
12 | LE FRANCO-MAROCAIN
En France ils nous regardent pas comme algériens et marocains ou tunisiens
Au N°:9 En France ils nous regardent pas comme algériens et marocains ou tunisiens,ils ne voient comme MAGHRÉBINS ou MUSULMANS,nous sommes tous dans le même panier Le Policier Achevé Par Terre de sang froid est un policier d'origine Maghrébin également,d’après les médias il s'appelle AHMED...Les musulmans de France n'ont pas besoin de Criminels de ce genre pour faire valoir leurs droits...La France est un pays de droit,une démocratie qui te permet de défendre ton point de vue en toute liberté sans craindre quoi que ce soit Ce qu'ils viennent de faire ces criminels va mettre mal la position des musulmans de France,l’extrême droite ( Front National du Clan LE PEN ) va l'exploiter contre l'islam de France,le racisme va monter,l'islamophobie également...c'est une période noire que va vivre les musulmans de France que ce soit algériens ou marocains ou tunisiens ou africains...Ils viseront l'islam sans état d’âme...Ces sauvages ont rendu un service gratuit aux ennemis des musulmans de France et tous les experts français que ce soient musulmans ou d'autres religions le disent sans réserve ...
مقبول مرفوض
4
2015/01/08 - 07:52
au n commentaire numéro 9
Tu traites les algériens de terroristes suite aux accusations hâtives des autorités françaises. On se rappelle les événements de l'hotel asmi au maroc quand on a accusé les algériens et les conséquences qu'on eu à subir les touristes algériens au maroc? et puis il s'est avéré que des marocains étaient derrière ça et puis n'y à t il pas des marocains dans les rangs de daach ? à t on le droit pour autant de traiter tous les marocains de terroristes?
مقبول مرفوض
0
2015/01/08 - 11:35
14 | مصطفى
هدا انتقام اسرائلي لوقوف فرانسا مع فليسطين
مقبول مرفوض
0
2015/01/08 - 07:47
15 | عبدالحق
أين هي العدالة الفرنسية؟ يقولون الأخوين المشتبه بهما............... مامعنى المشتبه بهما؟ يعني أن الأمر غير مؤكد. فلماذا إذن يقتلا نهما قبل التحقيق معهما؟ ثانيا كيف عرفوا بهويتيهما من الساعات الأولى؟ كانوا ملثمين فكيف عرفوهما؟؟؟؟ آه تركوا أشياء تدل على هويتيهما ياللسداجة. كذب على كذب أعتقد أن الإخوة كانوا أكباش فداء
مقبول مرفوض
0
2015/01/10 - 12:12
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة